7 قتلى و23 جريحا في حوادث المرور
  • القراءات: 934
ق/ و ق/ و

سجلت خلال 48 ساعة

7 قتلى و23 جريحا في حوادث المرور

لقي سبعة أشخاص حتفهم وأصيب 23 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في عدة حوادث مرورية وقعت بمختلف مناطق الوطن خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسب حصيلة أوردتها أمس، مصالح الحماية المدنية.

وأكدت ذات المصالح أن أثقل حصيلة للحوادث سجلت على مستوى ولاية الجلفة، بوفاة شخصين وإصابة آخر بجروح على إثر اصطدام بين سيارة من الوزن الخفيف وشاحنة بالطريق الوطني رقم 01 بالمكان المسمى السدري ببلدية ودائرة عين الابل.

كما تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية الشلف، من أجل انتشال ونقل جثة طفل يبلغ من العمر 13 سنة إلى المستشفى المحلي، توفي غرقا على مستوى المسبح بالمركب المسمى دار الإكرام المتواجد ببلدية ودائرة بني حواء.

وخلال نفس الفترة سجلت وحدات الحماية المدنية 2751 تدخلا في عدة مناطق من الوطن على إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، وشملت هذه التدخلات مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخمـاد الحرائق والأجهزة الأمنية.

تيزي وزو ... حريق مهول بغابة حروزة 

تدخلت مصالح الحماية المدنية صبيحة أمس الاثنين، لإخماد حريق مهول اندلع بغابة حروزة بأعالي بلدية تيزي وزو، حيث جندت مصالح الحماية إمكانياتها البشرية والمادية المدعمة بإمكانيات مصالح البلدية، محافظة الغابات والجزائرية للمياه، ما سمح بالتحكم في الحريق قبل انتشاره. وقد أدى التدخل السريع لرجال الإطفاء إلى تفادي تحويل المرضى، علما أن موقع الحريق يتواجد على بعد أمتار من مستشفى بلوا، كما سمح بتقليل الخسائر بتفادي ضياع الأشجار والغطاء النباتي. ومن حسن الحظ أن الحريق الذي تبقى أسباب اندلاعه مجهولة لم يخلّف خسائر بشرية.

وللإشارة يأتي هذا الحريق بعد هدوء خيم على الولاية بعدما عصفت بها ألسنة النيران التي شبت بكل مكان في الأسابيع الماضية.

س/زميحي

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239