5 قتلى و13 جريحا بجيجل في احتفالات تأهل ”الخضر”
  • القراءات: 744
ق. و ق. و

5 قتلى و13 جريحا بجيجل في احتفالات تأهل ”الخضر”

هلك 5 أشخاص وأصيب 13 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث سير وقع ليلة الأحد إلى الاثنين على الطريق الوطني رقم 43 بمدخل مدينة سيدي عبد العزيز بولاية جيجل خلال الاحتفال بانتصار المنتخب الوطني لكرة القدم في المنافسة الإفريقية. وأكدت المكلفة بالاتصال بالحماية المدنية الملازم أول أحلام بومالة أن الحادث وقع بعد منتصف الليل بقليل على إثر اصطدام عنيف بين شاحنة نصف مقطورة وسيارة نفعية كان على متنها مجموعة من الشباب وهم يحتفلون بفوز  الخضر.

مضيفة بأن 3 ضحايا تتراوح أعمارهم  بين 13 و29 سنة لفظوا أنفاسهم الأخيرة بعين المكان.  وأوضحت المتحدثة أن 6 وحدات للحماية المدنية تتكون من 40 عنصرا تدخلوا لتقديم الإسعافات للجرحى قبل نقلهم إلى مستشفى مجدوب السعيد لمدينة الطاهير، مشيرة إلى أن اثنين من الذين تم نقلهم عمرهما 14 و16 سنة توفيا بمجرد إدخالهما للمستشفى. ط واستنادا للمتحدثة، فإن الجرحى الذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 و36 سنة يوجدون في حالة حرجة ويعانون من عديد الجروح.

مشيرة إلى أن عملية تقديم الإسعافات استغرقت حوالي 4 ساعات من خلال تسخير 7 سيارات إسعاف و3 شاحنات لإخماد الحرائق.  وتم فتح تحقيق من طرف المصالح الأمنية المختصة إقليميا لتحديد أسباب هذا الحادث بدقة.

10 قتلى و18 جريحا في يوم واحد

لقي 10 أشخاص حتفهم وأصيب 18 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 6 حوادث على مستوى التراب الوطني، تعد الأكثر دموية خلال 24 ساعة الأخيرة، حسبما أفادت به أمس، مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن أثقل حصيلة هي تلك التي ذكرناها سالفا، والتي سجلت على مستوى ولاية جيجل بوفاة 5 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح على إثر اصطدام بين شاحنة صغيرة من الوزن الخفيف مع شاحنة نصف مقطورة على الطريق الوطني رقم 43 ببلدية سيدي عبد العزيز. 

العدد 7239
22 أكتوير 2020

العدد 7239