5 قتلى و125 جريحا خلال 24 ساعة
5 قتلى و125 جريحا خلال 24 ساعة
  • القراءات: 214
ق. و ق. و

حصيلة الحماية المدنية

5 قتلى و125 جريحا خلال 24 ساعة

لقي 5 أشخاص مصرعهم وجرح 125 آخرون في حوادث مرور خلال ال24 ساعة الأخيرة، حيث سجلت أثقل حصيلة بولاية غرداية بوفاة شخص وإصابة 3 آخرين إثر اصطدام بين سيارتين سياحيتين على مستوى بلدية ودائرة زلفانة، حسب ما أفادت به حصيلة للحماية المدنية.

باتنة: قتيلان و3 جرحى في حادثي مرور متفرقين

وسجلت ولاية باتنة خلال الـ24 ساعة الأخيرة هلاك شخصين وإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادثي مرور متفرقين، حسبما أكده امس المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية محليا الملازم زهير نكاع.وهلك - وفق المصدر- مساء أول أمس بلحظات قبيل آذان المغرب شاب في ال 37 من العمر في حادث مرور إثر اصطدام عنيف بين شاحنة ذات مقطورة ومركبة سياحية على مستوى الطريق الولائي رقم 26 الرابط بين المعذر والشمرة بإقليم بلدية بومية.

ووجد عناصر فرقة التدخل التابعة لوحدة المعذر، الذين هرعوا إلى مكان الحادث -يضيف المصدر- صعوبة كبيرة في انتشال جثة الضحية التي كانت محصورة بين كومة من الحديد.فيما تم تسجيل حادث آخر يضيف الملازم نكاع مساء يوم الجمعة قبيل موعد الإفطار بحوالي ساعة وأودى بحياة كهل يبلغ من العمر 48 سنة فيما أصيب مرافقوه وهم امرأة في سنها الثلاثين وبنتين تبلغان من العمر سنتين وأربع سنوات بجروح متفاوتة الخطورة في انحراف وانقلاب شاحنة صغيرة على الطريق الوطني رقم 3 في شقه الرابط بين باتنة وعين التوتة ببلدية لمبريدي.

وتم وفق المصدر إسعاف الجرحى بعين المكان من طرف عناصر وحدة التدخل التابعة لقطاع حملة قبل تحويلهم على جناح السرعة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي بباتنة الذي حولت إليه أيضا جثتي الهالك الأول والثاني. فيما فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات الحادثين.

أما فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19، قامت وحدات الحماية المدنية خلال الفترة ذاتها بـ224 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 32 ولاية (134 بلدية) ، تحثهم وتذكرهم على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الاجتماعي.

كما تم القيام بـ203 عملية تعقيم عامة عبر 32 ولاية (123 بلدية) ، مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة و المجمعات السكنية والشوارع، إذ تم تجنيد 1063 عون حماية مدنية لكلا العمليتين، بالإضافة إلى وضع أجهزة أمنية لتغطية 03 أماكن للإقامة موجهة للحجر الصحي عبر 02 ولايتين خنشلة وولاية تمنراست.وعلى صعيد آخر، تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إخماد 05 حرائق حضرية، صناعية و مختلفة على مستوى ولايات ميلة، قالمة، المسيلة.

كما تدخلت وحدات الحماية المدنية لولاية سطيف من أجل تحويل جثتي 02 شخصين تعرضا لصعقة كهربائية فوق سطح منزل بحي الشرشورة ببلدية ودائرة عين ولمان، حسب المصدر.


خميس الخشنة: قتيل في حادث مرور بالأربعطاش

خلف حادث مرور وقع على مستوى منطقة أولاد والي ببلدية الاربعطاش على الطريق السيار شرق-غرب،قتيل يبلغ من العمر 47 سنة. وحسب رئيس خلية الاتصال الملازم أول حسين بوشاشية في اتصال بـ"المساء" فإن الحادث وقع في حدود الواحدة والربع من صبيحة أمس إثر اصطدام عدة مركبات خلف وفاة رجل في عين المكان،حولت جثته من طرف عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية لخميس الخشنة الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الرويبة.

حنان. س

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242