فيما أحبطت مفارز الجيش محاولات إدخال أكثر من 16 قنطارا من الكيف المعالج

إرهابي يسلـم نفسه ببرج باجي مختار

إرهابي يسلـم نفسه ببرج باجي مختار
  • القراءات: 1045
م . ب م . ب

* توقيف 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

سلم الإرهابي المدعو "ملوكي حيب الله" نفسه للسلطات العسكرية  ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، حيث كان ينشط ضمن الجماعات الإرهابية بمنطقة الساحل منذ 2012، وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وأغراض أخرى، في حين تم إحباط محاولات إدخال كميات من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تقدر  بـ16 قنطار و48 كيلوغراما من الكيف المعالج و ضبط  8,55 كيلوغرام من مادة الكوكايين و36596 قرص مهلوس.

كشفت حصيلة نشاط وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الأسبوع الاخير، عن نتائج نوعية تؤكد مدى احترافية أفراده  وجاهزيتهم في إحباط كل محاولات المساس بوحدة التراب الوطني وأمنه واستقراره، وحماية الاقتصاد الوطني.

في هذا الإطار أشار بيان الحصيلة الذي نشرته أمس وزارة الدفاع الوطني، إلى أن وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي أوقفت خلال الفترة  الممتدة من 8 إلى 14 مارس الجاري، 4 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، وفق حصيلة عملياتية  لهذا السلك الأمني.

وبكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، أوقفت المفارز ذاتها  124 شخص وضبطت 21 مركبة و103 مولد كهربائي و52 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وتم توقيف أيضا 24 شخصا آخر وضبط 12بندقية صيد و39 قنطارا من مادة التبغ و30711 وحدة من مختلف المشروبات وكميات من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 76 طنا، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني، فضلا عن إحباط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تقدر بـ 25063 لتر بكل من سوق أهراس والطارف وتبسة وأدرار وبرج باجي مختار.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية وأنقذوا 68 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف 523 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.