19 قتيلا و667 جريحا في 10 أيام
حوادث المرور
  • القراءات: 405
  ق. و ق. و

حوادث المرور

19 قتيلا و667 جريحا في 10 أيام

لقي 19 شخصا حتفهم وأصيب 667 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في 566 حادث مرور سجلت خلال الفترة الممتدة من 26 أفريل إلى غاية امس، حسب ما أفادت به امس حصيلة لمصالح الحماية المدنية.  وأوضح المصدر أن أثقل حصيلة سجلت في ولاية بسكرة بوفاة 3 أشخاص وإصابة 14 أخرين بجروح تم إسعافهم وتحويلهم إلى المراكز الاستشفائية وذلك على إثر 10 حوادث مرور. كما لقي أربعة أشخاص من جنسية أجنبية حتفهم في حادث مرور خطير وقع أمس بالقرب من مدينة ورقلة. وذلك إثر اصطدام بين شاحنة مقطورة وسيارة سياحية، حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

ووقع الحادث بالطريق الاجتنابي الجنوبي لمدينة ورقلة وبالتحديد على مستوى مفترق الطرقات حاسي مسعود (ورقلة) غرداية. وتم إجلاء جثث ضحايا الحادث، من قبل أعوان الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية، مثلما أضاف المصدر. وفتحت الجهة الأمنية المختصة تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث .وقد لقي شخص حتفه في حادث مرور وقع أول أمس بالطريق الوطني رقم 12 على مستوى بلدية برج منايل شرق بومرداس،حسبما أفاد به امس مصدر من الحماية المدنية بالولاية.

وأوضح الملازم الأول، حسين بوشاشية مسؤول خلية الاتصال بالحماية المدنية أن الحادث وقع في حدود الساعة الرابعة من مساء، عندما دهست سيارة نفعية كانت في الرواق المتجه نحو ولاية تيزي وزو من الطريق الوطني رقم 12، الشخص المذكور الذي حاول قطع الطريق من أحد جوانبه إلى الجهة الأخرى.

وحسب المصدر، فقد تم نقل الضحية (38 سنة)، الذي لقي مصرعه بعين المكان إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ببرج منايل بعد تدخل مصالح الحماية المدنية. من جانب آخر، أخمدت وحدات الحماية المدنية 295 حريق منها منزلية وصناعية وحرائق مختلفة. أما فيمــا يخص العمليات المختلفة، فقد قامت عناصر الحماية المدنية بـ4956 تدخلا فـي الفترة ذاتها لتغطية 4486 عملية إسعاف وإنقاذ أشخاص في خطر.

العدد 7246
31 أكتوير 2020

العدد 7246