”موبيليس” يرافق المهرجان الـ24 لعيد الجمل

”موبيليس” يرافق المهرجان الـ24 لعيد الجمل
  • القراءات: 904
م. ب م. ب

يرافق المتعامل التاريخي للهاتف النقال ”موبيليس” الطبعة الـ24 للمهرجان السنوي لعيد الجمل المنظم من 24 إلى 26 فيفري الجاري ببرج باجي مختار، من قبل أمانة الاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين للولاية تحت شعار ”الجمل، ثروة وتراث”.

في هذا الإطار أشار المتعامل ”موبيليس” في بيان له أمس، إلى أن هذه التظاهرة الثقافية المنتظرة كل سنة من قبل هواة هذا النوع من المهرجانات، التي تبرز رمزية حياة البدو في الصحراء الجزائرية، يندرج في إطار ترقية وتنمية شعبة تربية الإبل، والتأكيد على ضرورة تطويرها وتثمين استغلالها لفائدة الاقتصاد المحلي بمناطق الصحراء الكبرى.

وأضاف بيان المتعامل أنه ”خلال الأيام الثلاثة من عمر المهرجان يعيش سكان برج باجي مختار وكذا سكان الولايات المجاورة كإليزي وتمنراست وأدرار على وقع احتفالية ثرية ببرنامجها الجذّاب، المتميز بتنظيم العديد من النشاطات الثقافية والفنية والرياضية، على غرار سباق المهاري الذي يعكس الثقافة والحضارة الأصيلة لسكان المناطق الجنوبية.

كما أشار بيان المتعامل بالمناسبة إلى حرص منظمي هذه التظاهرة وكذا مربي الإبل، على ضرورة التعريف بهذا المهرجان وإعطائه بعدا وطنيا بالنظر لأهميته على الصعيد الثقافي والاقتصادي، الديني والسياحي.

وإذ أكد وعيه بأهمية الحفاظ على هذا الإرث الثقافي الوطني الثمين، جدد ”موبيليس” التأكيد على تشبثه بقيم المواطنة، ودعمه الكامل لجهود تثمين شعبة تربية الإبل، والمحافظة على التقاليد الأصيلة والعمل على نقلها إلى الأجيال الناشئة.