”الرواية والأنساق الثقافية” موضوع الطبعة الـ16 لملتقى عبد الحميد بن هدوقة
آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

”الرواية والأنساق الثقافية” موضوع الطبعة الـ16 لملتقى عبد الحميد بن هدوقة

أشرف وزير الثقافة السيد عز الدين ميهوبي أمس، برج بوعريريج رفقة السلطات المحلية للولاية على إعطاء إشارة انطلاق الطبعة 16 للملتقى الدولي عبد الحميد بن هدوقة، الذي احتضنته جامعة البشير الإبراهيمي بحضور أستاذة ودكاترة من لبنان، المغرب، العراق، إسبانيا، سلطنة عمان وتونس، إلى جانب أساتذة ودكاترة من مختلف جامعات الوطن. الملتقى الذي تدوم فعالياته ثلاثة أيام، ينظم تحت شعار الرواية والأنساق.

وخلال كلمته الافتتاحية، أكد ميهوبي أن هذا الملتقى ومنذ طبعته الأولى دأب على ترسيخ قيم الجزائر الثقافية في أبعادها العربية، المتوسطية والإفريقية، كما أرسى عبر كل طبعاته منهجا علميا وتنظيميا جعله من أكبر الملتقيات ديمومة واستمرارية.

وتطرق الوزير في حديثه إلى مسيرة الروائي بن هدوقة، مثنيا على شخصيته باعتباره رائد من رواد الأدب الجزائري، قبل أن يعرج على مكان تنظيم الملتقى وهو جامعة البشير الإبراهيمي التي أكد بأن احتضانها لهذه الفعاليات سيجعل وقائع الملتقى أكثر قربا من الطلبة والأساتذة المهتمين بالكتابة السردية، وهذا ما جاء في توصيات اللجنة العلمية خلال الطبعة السابقة للملتقى، مؤكدا أن الجزائر تتوفر على 120 جامعة وأزيد من 1.5 مليون طالب بفضل مجهودات رئيس الجمهورية الذي حرص على الرقي بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

والي ولاية برج بوعريريج السيد بكوش بن عمر قال في كلمته إن ولاية برج بوعريريج تشرفت باحتضان هذا الملتقى الذي تزامنت فعالياته مع ذكرى يوم الشهيد، مؤكدا أن مصالحه لن تدخر جهدا لتنمية الثقافة ونشر الوعي وترقية الأعمال الفنية والفكرية على مستوى كل بلديات الولاية.

العدد6760
27 مارس 2019

العدد6760