يد الغدر والإرهاب تُزهق روحين طاهرتين من أشبال الأسود المغاوير
م. خ م. خ

إثر استشهاد عسكريين بالمدية.. الرئيس تبون:

يد الغدر والإرهاب تُزهق روحين طاهرتين من أشبال الأسود المغاوير

اللواء شنقريحة: الجيش سيواصل دون هوادة ملاحقة فلول المجرمين


وجه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، تعازيه الخالصة لعائلتي الشهيدين النقيب بن اسماعيل فاتح والعريف الأول خالدي  زكرياء ولأسرة الجيش الوطني الشعبي، اثر استشهادهما، مساء أول أمس، بعين الدالية بولاية المدية إثر انفجار لغم تقليدي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط نفذتها مفارز للجيش الوطني الشعبي بمنطقة واد الطكوك.

وقال رئيس الجمهورية في تغريدة له عبر "تويتر": "تضرب مرة أخرى يد الغدر والإرهاب لتزهق روحين طاهرين من أشبال الأسود المغاوير وهما في واجب تجاه وطنهما المفدى. اللهم ارحم النقيب بن اسماعيل فاتح والعريف الأول خالدي زكرياء واجعل مثواهما الجنة، إنا لله وإنا إليه راجعون".

من جهته، تقدم اللواء السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة بخالص التعازي والمواساة لأسرة الشهيدين وذويهما"، مؤكدا أن "الجيش الوطني الشعبي سيواصل دون هوادة جهوده بكل حزم وإصرار في ملاحقة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني".

وكان بيان وزارة الدفاع الوطني تسلمت "المساء" نسخة منه، أوضح أنه "في أعقاب هذا الفعل الشنيع، تم تعزيز الإجراءات الأمنية اللازمة من قبل مفارز الجيش الوطني الشعبي ومواصلة عمليات البحث والتمشيط لهذه المنطقة".


قوجيل: جيشنا هو سليل جيش التحرير بحق وجدارة

في نفس السياق، وجه رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل على إثر هذا المصاب الجلل، رسالة تعزية إلى رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، جاء فيها "وإذ أقاسمكم الأسى على ما حل بكم، أزجي لكم السيد اللواء ومن خلالكم لأهلهما الكرام وذويهما الأفاضل وجميع منتسبي الجيش الوطني الشعبي أصالة عن نفسي ونيابة عن السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمة، بالغ العزاء وصادق  الدعاء، راجيا من الغفور الرحيم أن يفسح لهما مكانا يرضاه في فسيح جناته، مع الشهداء والصالحين من عباده.. كما اسأله تعالى أن يعوضكم في الشهيدين المزيد من العزم والثبات، لدحر الإرهاب المقيت وفلوله".

وأعرب رئيس مجلس الأمة بالنيابة عن يقينه بأن الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني بحق وجدارة، الذي يواصل قطع أشواط متقدمة من العصرنة والتطوير واكتساب موجبات الجاهزية والاستعداد العاليين، سيكون كما عودنا كل مرة بالمرصاد ضد الإرهاب الغاشم من أجل تطهير البلاد من دنسه".


الوزير الأول يعزي عائلتي الشهيدين

قدم الوزير الأول، عبد العزيز جراد، أمس، تعازيه لعائلتي الشهيدين النقيب بن سماعيل فاتح والعريف الأول خالدي زكرياء، اللذين استشهدا، مساء أمس السبت، بعين الدالية بولاية المدية إثر انفجار لغم تقليدي الصنع خلال عملية بحث وتمشيط.

وكتب الوزير الأول على موقعه الخاص بتويتر، "تلقيت ببالغ الحزن والأسى نبأ استشهاد النقيب بن سماعيل فاتح والعريف الأول خالدي زكرياء أثناء أداء واجبهما الوطني". وأضاف قائلا "وبهذا المصاب الجلل أعزي أسر الشهيدين راجيا من الله عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يسكن روحي الشهيدين فسيح جنانه".

ب. ب

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

زيتوني يعزي أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد

رحيل المجاهد رحال محمد

فيما تم ضبط 7 قناطير و76 كلغ من الكيف المعالج ببشار

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست

معالجة المعلومات المتعلقة بوباء كورونا

وزارة الاتصال تحذر من التضليل الإعلامي وخطاب التهويل

ولاية الجزائر تؤكد بأن القرار يسري خلال عطل الأسبوع

منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص

موقع الترقوي العمومي 2000 وحدة بسيدي عبد الله

سحب شهادات التخصيص بداية من الغد

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154