وزيرة التضامن اطمأنت على حالة الأطفال الصحية بمستشفى مصطفى باشا

وفاة 5 أطفال غرقا بشاطئ الصابلات بالجزائر العاصمة

وفاة 5 أطفال غرقا بشاطئ الصابلات بالجزائر العاصمة
  • القراءات: 1174
عادل. م عادل. م

❊ الضحايا كانوا في رحلة مدرسية من ولاية المدية إلى منتزه الصابلات

توفي، أول أمس، خمسة أطفال غرقا على مستوى شاطئ منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، فيما يوجد اثنان على مستوى مصلحة الإنعاش بالمستشفى الجامعي مصطفى باشا، حسبما علم، أمس، من مصالح الحماية المدنية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء، أوضح المدير الفرعي للإحصائيات والإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، نسيم برناوي، أن "مصالح الحماية المدنية تلقت أمس السبت على الساعة 19:30، نداء لإسعاف 6 أطفال غرقوا بشاطئ منتزه الصابلات بالجزائر العاصمة، ليتم نقلهم إلى مستشفى مصطفى باشا.

وأشار برناوي إلى أن أربعة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 9 و12 سنة، كانوا في حالة حرجة توفوا على مستوى المستشفى، فيما بقي اثنان تحت العناية المركزة، مضيفا أن ضحية أخرى تم انتشالها فيما بعد ليصل عدد المتوفين إلى خمسة، ويتعلق الأمر بأطفال من بلدية عين بوسيف بولاية المدية كانوا في رحلة لمنتزه الصابلات.

وحسب ذات المصدر، فقد تم في وقت سابق من نفس اليوم في حادثة مستقلة وقعت في حدود الساعة 16:30، إسعاف طفلا آخرا وإنقاذه من الغرق بنفس الشاطئ وهو متواجد حاليا بمستشفى مصطفى باشا.

وتنقلت أمس وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، الى مستشفى مصطفى باشا، حيث اطمأنت على حالة الأطفال الصحية، حسبما أورده بيان للوزارة.

وأضاف البيان أن الوزيرة طافت بأجنحة المستشفى، حيث يرقد الأطفال الثلاثة ضحايا الحادث الأليم، والتقت بأمهاتهم المتواجدات معهم في المستشفى، متمنية لهم الشفاء العاجل والعودة إلى ديارهم في أقرب وقت.

ومن جهته أكد البروفيسور المتكفل بحالة الضحايا، أن وضعهم الصحي في تحسن ملحوظ، وأنهم يبدون تجاوبا بالغا، وسيغادرون المستشفى في أقرب وقت.