وفاة الحارس الدولي السابق محمد ناسو
الحارس الدولي الجزائري للستينيات محمد ناسو
  • القراءات: 285

لقّب "بالقط الأسود” و"ياشين الجزائري"

وفاة الحارس الدولي السابق محمد ناسو

توفي الحارس الدولي الجزائري للستينيات محمد ناسو، عن سن 84 عاما عقب مرض عضال، حسبما أعلن عنه أمس، شباب بلوزداد أحد الأندية التي تقمص ألوانها خلال مشواره الكروي.

ناسو، الملقب "بالقط الأسود" نسبة لخفته ولون ملابسه أو "ياشين الجزائري"، كان أبرز حراس مرمى تشكيلة "الشباب الكبير" والمنتخب الجزائري في الستينيات. ولعب المرحوم ابن مدينة عين البنيان بالعاصمة، مع الأصناف الشابة لمولودية الجزائر ثم أولمبيك مارنقو (حجوط) وغالية الجزائر. بعد الاستقلال التحق باتحاد الجزائر قبل أن ينضم لشباب بلكور (بلوزداد حاليا) الذي توج معه بعدة ألقاب، بالإضافة لرائد القبة وشبيبة القبائل. وحمل ناسو ألوان المنتخب الجزائري عدة مرات، حيث كان يرتدي دائما اللون الأسود، مثلما كان يفعله الحارس السوفياتي الشهير ليف ياشين. وكان يتألق دائما في الصراعات الثنائية والكرات العالية، مما جعل كل المدربين الوطنيين يستدعونه بانتظام من سنة 1963 إلى 1967.

خلال مشواره الحافل لازم ناصو، كل اللاعبين الكبار على غرار أحسن لالماس (شباب بلوزداد)، زوبير عواج (مولودية الجزائر)، عبد الرحمن مزياني (اتحاد الجزائر)، بوعلام عميروش (رائد القبة)، مسعود كوسيم (وفاق سطيف) ومصطفى سريدي (ترجي قالمة). وبهذه المناسبة الأليمة، تقدم رئيس شباب بلوزداد، شرف الدين عمارة، بتعازيه الخالصة لعائلة الفقيد وكل أنصار الفريق.وأ