أحداث الشغب بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة

وضع 37 شخصا رهن الحبس المؤقت

وضع 37 شخصا رهن الحبس المؤقت
  • القراءات: 664
ن . ع ن . ع

أعلنت نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، أمس، في بيان لها، عن توقيف 59 شخصا مشتبها فيه في أحداث العنف والشغب التي شهدها مؤخرا ملعب الشهيد حملاوي مع وضع 37منهمرهنالحبسالمؤقت.

وأوضح نفس المصدر، أنه "عملا بأحكام المادة 11 من قانون الإجراءات الجزائية تعلم نيابة الجمهورية لدى محكمة قسنطينة، الرأي العام أنه إثر أحداث العنف والشغب التي وقعت بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة بتاريخ 3 جوان 2024، تم توقيف 59 شخصا مشتبها فيه من بينهم 20 قاصرا تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم". وبتاريخ 5 جوان 2024 ـ يضيف البيان ـ "تم تقديم 39 مشتبها فيه بالغا أمام النيابة ومتابعتهم بموجب إجراءات المثول الفوري بجنح إتلاف الممتلكات والمنشآت القاعدية المملوكة للدولة بمناسبة تظاهرة رياضية، وارتكاب أعمال عنف والاعتداء على رجال القوة العمومية أثناء تأدية مهامهم مع سبق الإصرار والترصد وحمل أسلحة بيضاء.

وخلال جلسة المحاكمة أمرت المحكمة بتأجيل القضية إلى جلسة 20 جوان الجاري، بطلب من الدفاع مع الأمر بوضع 37متهما رهن الحبس المؤقت. وأكدت نيابة قسنطينة، أن "التحريات متواصلة مع باقي الأشخاص الذين يكشف عنهم التحقيق لتورطهم في أفعال جنائية وسيتم تقديمهم بمجرد انتهاء التحقيقات".