المولد النبوي الشريف

وزارة الصحة تحذر

وزارة الصحة تحذر
  • القراءات: 681
ق. و ق. و

حذرت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات من استعمال المواد الخطرة كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، لافتة إلى أن هذه المواد قد تتسبب في حوادث خطيرة.

وأكدت الوزارة أمس، في بيان لها أنه ”ككل ذكرى احتفال بالمولد النبوي الشريف، تسجل حوادث خطيرة تودي بحياة الأفراد وتحول الاحتفال إلى مأساة”، محذرة من استعمال المواد النارية كالمفرقعات والألعاب النارية والصواريخ والقذائف. 

وذكّرت الوزارة بالمناسبة بأخطار هذه الألعاب النارية المتمثلة في ”الحرائق والصخب الناجم عن انفجار المفرقعات وآثاره السلبية على راحة الأفراد المادية والمعنوية، خاصة الأشخاص المسنين والمرضى والنساء الحوامل والأطفال.. كما يتسبب صوت هذه المفرقعات فى إتلاف حاسة السمع والإزعاج والقلق”.

وقد يتعرض الأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع هذه الألعاب ـ حسب نفس المصدر ـ إلى أضرار قد  تؤدي إلى بتر الأصابع وإصابة العين، مما يتسبب في بعض الأحيان في فقدان البصر، بالإضافة إلى حروق من الدرجة الثانية والثالثة ما يؤدي إلى تشوهات، لافتة إلى أن ”كل هذه الأخطار تهدد مستقبل الفرد وعدم قدرته على ممارسة بعض المهن والحياة العادية بصفة عامة”.

واعتبرت الوزارة من جهة أخرى، أن شريحة الأطفال والمراهقين هم ”الأكثر عرضة لهذه الحوادث”، داعية العائلات إلى المزيد من الحيطة والحذر والمراقبة في استعمال الصغار لهذه المواد المفرقعة.