ميسي أغنى لاعب كرة قدم في العالم
النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي
  • القراءات: 146
 ي. ن ي. ن

أرباحه بلغت 126 مليون دولار هذا العام

ميسي أغنى لاعب كرة قدم في العالم

تصدر النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني ترتيب أغنى لاعبي كرة القدم في العالم، مزيحا من الصدارة منافسه التقليدي على ميادين الكرة البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيما جاء  المصري محمد صلاح في المركز الخامس.

ووفقا لقائمة نشرتها مجلة فوربس، بلغ إجمالي أرباح ميسي هذا العام 126 مليون دولار، ويشمل ذلك 92 مليون دولار من راتبه مع برشلونة و34 مليون دولار من الإعلانات، فيما احتل كريستيانو رونالدو، وهو اللاعب الأكثر متابعة على وسائل التواصل الاجتماعي في العالم، المركز الثاني بأرباح 117 مليون دولار. وجاء البرازيلي نيمار في المركز الثالث في قائمة فوربس بـ96 مليون دولار، واحتل زميله في باريس سان جيرمان كيليان مبابي (21 عاماً) المركز الرابع بـ42 مليون دولار.

وما زالت البطولة الإنجليزية الممتازة، المسابقة المحلية الأغنى في العالم، لكن اثنين فقط من لاعبيها - من غير حراس المرمى - كانا ضمن قائمة العشرة الأوائل في الثروة وهما المصري محمد صلاح الفائز باللقب مع ليفربول في المركز الخامس بقيمة 37 مليون دولار، وبول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد سادساً بـ36 مليوناً.  وجاء ديفيد دي خيا زميل بوغبا في يونايتد في المركز السابع بقيمة 27 مليون دولار، واحتل أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة المركز السابع وغاريث بيل لاعب ريال مدريد المركز الثامن. وحل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ، وهو اللاعب الوحيد من البطولة الألمانية في القائمة، في المركز التاسع. ي.ن

 

العدد 7217
27 سبتمبر 2020

العدد 7217