مواطن يعثر على طائر أبابيل ويسلمه لمصالح الغابات
مواطن يعثر على طائر أبابيل ويسلمه لمصالح الغابات
  • القراءات: 456
وأ وأ

مواطن يعثر على طائر أبابيل ويسلمه لمصالح الغابات

عثر أحد المواطنين بالشلف، أول أمس، على طائر ينتمي لفصيلة السماميات أو ما يعرف بطيور الأبابيل، حيث قام بتسليمه لمحافظة الغابات التي عاينته ووضعته تحت الحماية، حسب المكلف بالإعلام بذات المصالح، محمد بوغالية، الذي أكد بأن أن هذه الفصيلة تعد نادرة وجديرة بالبحث والاهتمام".

وأبرز ذات المتحدث أن الطائر الذي تم معاينته من طرف الخبراء المختصين في حماية أصناف الطيور هو في "حالة جيدة" في حين لم تعرف الأسباب التي أدت إلى سقوطه على سطح الأرض.

وثمن السيد بوغالية "الوعي البيئي لدى هذا المواطن، الذي اتصل مباشرة بمصالح الغابات وقام بتسليمه إليها"، آملا أن تتضافر جهود الجميع في سبيل المحافظة على هكذا أصناف نادرة من الطيور والمساهمة بذلك في الحفاظ على التوازن الإيكولوجي.

من جانبه، أوضح رئيس مصلحة حماية النباتات والحيوانات، محمد عروس، أن هذا الطائر من جنس ذكر يبلغ طوله حوالي 16 سم ذو أجنحة طويلة مسرحة إلى الخلف على شكل هلالي ولديه مخالب، لونه بني مع مساحات رمادية وذيل متشعب وقصير، وهي خصائص طير الأبابيل الذي ينتمي لفصيلة السماميات". وأردف أن طائر الأبابيل يعيش في الأعالي والمرتفعات ونادرا ما يشاهد على سطح الأرض، لافتا في هذا السياق إلى أن "هذه الحادثة تعد الثانية من نوعها، حيث شوهد سابقا هذا النوع من الطيور بضواحي بلدية تنس".ومن المنتظر، حسب المتحدث، أن يتم التنسيق مع خبراء المركز الوطني للصيد بزرالدة بغية تحديد مصير الطائر إما بإطعامه وإطلاق سراحه بإحدى المرتفعات أو تسليمه لهم إخضاعه للمعاينة والاهتمام به أكثر.

العدد 7247
01 نوفمبر 2020

العدد 7247