فتح باب المشاركة في الدورة الثانية عشرة

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بعد 6 سنوات من الغياب

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بعد 6 سنوات من الغياب
  • القراءات: 1165
ق . ث ق . ث

أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، أول أمس، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في الدورة الثانية عشر التي ستقام من 4 إلى 10 أكتوبر 2024، وذلك في فئات الأفلام الروائية الطويلة والأفلام الوثائقية الطويلة والأفلام الروائية القصيرة، ويتم التسجيل على رابط موقع المهرجان، على أن تستوفي الأفلام شروط المشاركة التي حدّدتها محافظة المهرجان.

من أهم شروط المشاركة هي أن تكون الأفلام من إنتاج سنة 2023 و2024، ولم يسبق لها المشاركة في مهرجانات جزائرية ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائري من قبل، وأيضا لم يتم بثّها على أي قناة تلفزيونية أو عبر المنصات الرقمية.

كما يشترط المهرجان، أن يحمل الفيلم هويّة عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيرجى ذكر ذلك مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم.

وبالنسبة للغة فيجب أن تُدّم الأفلام بلغتها الأصلية، وفي حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصيّة أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل على الموقع الرسمي للمهرجان.

وأوضح محافظ المهرجان الفنّان عبد القادر جريو، أن الدورة الجديدة تسعى لاستقطاب الأسماء الجديدة في السينما العربية، وجعل المهرجان نافذة مهمة على التطور اللافت في المشهد السينمائي العربي، كما ستعرف زخما كبيرا من خلال البرنامج المُسطّر ووضع أسس جديدة لدعم الصناعة السينمائية في الجزائر والعالم العربي، وجعل هذا الحدث السينمائي مركزا للتأثير في السينما العربية. للإشارة فإن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي تم تأسيسه عام 2007، ويعد نافذة كبيرة على السينما العربية، كما يحمل بعدا دوليا من خلال برامجه المتنوّعة إلى جانب العروض والندوات والنقاشات والورشات.