مرسلي، سولكينغ و"دي جي سنايك” أبرز المرشّحين
  • القراءات: 429
د. مالك د. مالك

جوائز الموسيقى الإفريقية

مرسلي، سولكينغ و"دي جي سنايك” أبرز المرشّحين

كشفت لجنة جوائز الموسيقى الإفريقية المشهورة عربيا باسم Afrima، عن القائمة النهائية للفنانين المرشّحين لنيل جوائز نسختها الجديدة لعام 2022، والمقرّر إقامة حفل توزيع جوائزها في نوفمبر المقبل.

وتشهد المشاركة الجزائرية منافسة بين المطربتين لينا محيم وكنزة مرسلي، على لقب أفضل فنّانة في شمال إفريقيا، بينما يترشح النجم “سولكينغ” في تصنيفات أفضل فنّان في شمال إفريقيا وأفضل أغنية، وينافسه عليها “دي جي سنايك” بجانب ترشحه للقب أفضل “دي جي” في إفريقيا.

واختارت اللجنة التنفيذية للجوائز بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، ما مجموعه 382 ترشيح لفنّانين وفنّانات من مختلف بقاع القارة السمراء، من أصل ما يزيد عن 9 آلاف مشاركة وهو ما يعدّ رقما تاريخيا للجوائز. وتمثّل الترشيحات المختارة المناطق الخمس في إفريقيا، غرب وشرق إفريقيا والجنوب الإفريقي، إفريقيا الوسطى والترشيحات العربية المرتكزة في منطقة شمال إفريقيا.

وتعدّ جوائز “الموسيقى الإفريقية أعرق جوائز موسيقية على مستوى القارة السمراء وتأتي تحت رعاية مفوضية الاتحاد الإفريقي، وتفتح بابها للتصويت أمام الجماهير لاختيار نجوم إفريقيا في مجالات أفضل مطرب ومطربة وأفضل ألبوم وأفضل دويتو وأفضل عمل وفنان في مختلف الأنواع الموسيقية كل عام.

وقد أشار مايك دادا، رئيس “أفريما” إلى أن جوائز الموسيقى الإفريقية تهدف للاحتفاء بالثقافة الموسيقية في القارة السمراء وتكريم إبداع مواهبها الفنية من المطربين والموسيقيين، ونقل إبداعهم ليراه العالم أجمع بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الإفريقي احتفالا بالإرث الإفريقي الفني، كما كشف أن حفل جوائز هذا العام ستتم إذاعته بشكل حي على أكثر من 84 محطة تليفزيونية في 109 دولة حول العالم.