مدير التجارة السابق ومفتشون عامون رهن الحبس
  • القراءات: 551
ر. ق ر. ق

ابتزوا تجارا ورجال أعمال بوهران

مدير التجارة السابق ومفتشون عامون رهن الحبس

أوقفت فرقة الشرطة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية وهران، عصابة متخصّصة في ابتزاز التجار والمستوردين. وهي الشبكة التي يقودها مدير تجارة سابق ومفتشون حاليون بمديرية التجارة لولاية وهران، استغلوا مناصبهم في عمليات ابتزاز وتزوير لمحررات رسمية.

العملية النوعية التي نفذها عناصر الفرقة الاقتصادية و المالية بأمن ولاية وهران، جاءت بعد تحرير شكوى قدمت للمصلحة حول قيام إطارات بمديرية التجارة لولاية وهران، بابتزازهم خلال عمليات مراقبة وفرض دفعهم أموالا مقابل عدم حجز سلعهم وتحويلهم على العدالة.  وأسفرت التحريات عن تحديد هوية المتورطين في الشبكة و التي كانت تضم إطارات سامية بمديرية التجارة لولاية وهران، ويتعلق الأمر بمفتش بمصلحة قمع الغش والرقابة الاقتصادية، ومفتش مراقب بمصلحة قمع الغش والنوعية و مفتش آخر إلى جانب مدير سابق للتجارة متقاعد.

في الوقت الذي كشف فيه مصدر لـ المساء” عن وجود مفتش مستقيل من المديرية ضمن أفراد الشبكة، فيما مكنت التحريات من اكتشاف قيام المتهمين بزيارات فجائية للتجار وخاصة كبار التجار بالولاية، والمعروفين بتجارتهم الهامة باستخدام أوامر مزورة بمهمة لاستظهارها خلال عمليات المراقبة للتمويه على نشاطهم غير الشرعي، و استعمال ختم مزور لمديرية التجارة لولاية وهران، وكذا تحرير إجراءات إدارية غير شرعية في حق التجار الذين وقع عدد منهم ضحية الشبكة، حيث جمع المتهمون من وراء نشاطهم أموالا طائلة من عمليات ابتزاز التجار.

وقد تم مساء أول أمس، إحالة المتهمين أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق بمحكمة وهران، وصدر في حقهم أمر إيداع رهن الحبس المؤقت، في انتظار استكمال الإجراءات و التحقيقات المفتوحة في القضية.

العدد 7216
26 سبتمبر 2020

العدد 7216