مخطط خاص لتأمين المواطنين والممتلكات
  • القراءات: 763
ك. ي ك. ي

الدرك الوطني

مخطط خاص لتأمين المواطنين والممتلكات

من جهتها، وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا خاصا بعيد الأضحى المبارك لتأمين مختلف المناطق والفضاءات وشبكة الطرقات، يعتمد على ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة حسبما أفاد به أمس بيان لهذا الجهاز الأمني.

ومن أجل السماح للمواطنين بقضاء عيد الأضحى المبارك في أجواء أمنة، وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا بهذه المناسبة، الغاية منه تأمين مختلف المناطق والفضاءات وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص.

ولهذا الغرض، تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة بتسخير جميع الوحدات من أجل ضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان.

ويعتمد هذا المخطط مثلما أشار إليه المصدر المذكور على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية خاصة في المناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة، حيث تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام السكينة والصحة العموميين والسلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة مع المحافظة على البيئة والمحيط.

كما تم أيضا في هذا الإطار تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والمتنقلة للدرك الوطني بغية ضمان المراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا، لاسيما من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة ووضع نقاط مراقبة مع تدعيمها بالتشكيلات الجوية.

وشددت قيادة الدرك الوطني بالمناسبة، على ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية المتخذة من قبل السلطات العليا للبلاد والتحلي بقواعد السلامة والصحة العمومية. كما أكدت مواصلتها بذل الجهود في سبيل مكافحة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) من خلال جملة التدابير الوقائية المتخذة للتصدي لهذه الجائحة وغيرها من الترتيباتالتطبيقية المصاحبة.