محكمة واد تليلات تفتح قضية تحويل 25 طنا من الحبوب
محكمة واد تليلات تفتح قضية تحويل 25 طنا من الحبوب
ر. ق ر. ق

الاستماع إلى 49 شخصا بين متهم وشاهد..

محكمة واد تليلات تفتح قضية تحويل 25 طنا من الحبوب

فتحت محكمة واد تليلات بمجلس قضاء وهران، أمس، قضية ما يعرف بفضيحة الأعلاف والحبوب المدعمة، التي تورط فيها عدد من الإطارات والموظفين بعدة قطاعات، حيث باشرت عملية الاستماع لـ49 شخصا بينهم شهود ومتهمون من إطارات وموظفين بتعاونية الحبوب والبقول الجافة وأصحاب مخازن وتجار وموالين.

القضية التي تواصلت جلستها بالمحكمة طيلة نهار أمس، كانت قد تأجلت عدة مرات، ويتابع فيها المتهمون، بتهم المضاربة واستغلال الوظيفة وتلقي مزايا غير مستحقة والفوترة الوهمية وانعدام رخصة مؤسسة مصنفة واستعمال سجل تجاري للغير.

وتعود أطوار القضية إلى منتصف عام 2018، إثر قيام مصالح الدرك الوطني بتوقيف شاحنتين بالطريق الوطني رقم 4 الرابط ببلدية الكرمة بوهران. وبعد التحقق تبين بأن الشاحنتين محملتين بـ25 طنا من الأعلاف والحبوب المدعمة، كانت موجهة لولاية معسكر، لتكشف التحريات وجود تلاعب بالأعلاف المدعمة التي كانت موجهة للاستهلاك الحيواني دون تحويلها للمطاحن.

كما بينت التحقيقات وجود تواطؤ وسرقة، من خلال تغيير وجهة الأعلاف وبيعها للموالين، بطريقة غير شرعية كبدت الخزينة العمومية خسائر معتبرة. وبعد عرض المتورطين في القضية أمام وكيل الجمهورية وقاضي التحقيق، تم إيداع 6 متهمين رهن الحبس المؤقت ووضع 20 آخرين تحت الرقابة القضائية فيما استفاد 8 أشخاص من الاستدعاء المباشر، واستفاد 5 متهمين من الإفراج المؤقت.

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

زيتوني يعزي أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد

رحيل المجاهد رحال محمد

فيما تم ضبط 7 قناطير و76 كلغ من الكيف المعالج ببشار

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست

معالجة المعلومات المتعلقة بوباء كورونا

وزارة الاتصال تحذر من التضليل الإعلامي وخطاب التهويل

ولاية الجزائر تؤكد بأن القرار يسري خلال عطل الأسبوع

منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص

موقع الترقوي العمومي 2000 وحدة بسيدي عبد الله

سحب شهادات التخصيص بداية من الغد

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154