محاكمة المتهم في 26 فيفري القادم

اغتيال علي تونسي

محاكمة المتهم في 26 فيفري القادم

 حددت محكمة جنايات الجزائر العاصمة، تاريخ 26 فيفري القادم، للشروع في محاكمة أولطاش شعيب، المدير السابق للوحدة الجوية للمديرية العامة للأمن الوطني، المتهم باغتيال علي تونسي، المدير العام السابق للمديرية العامة للأمن الوطني.

ووجهت لـ«أولطاش شعيب» وفق ما جاء في الجدول التكميلي للدورة الجنائية الثانية 2016، تهم «القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد ونصب كمين ومحاولة القتل وامتلاك سلاح ناري».

وسيترأس محكمة الجنايات القاضي عمر بن خرشي، بمساعدة المستشارين قزام زهية وحاج ميهوب سيدي موسى ـ حسب نفس الجدول ـ. وكان علي تونسي قد اغتيل في 25 فيفري 2010 على يد أولطاش شعيب، الذي وجه بعد ذلك سلاحه صوب نفسه خلال اجتماع بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة، وفق ما أعلنته وزارة الداخلية والجماعات المحلية بعد وقت قصير من وقوع الجريمة.كما أشارت الوزارة إلى أن مقتل علي تونسي «وقع خلال جلسة عمل قام خلالها أحد إطارات الشرطة يبدو أنه قد تعرض لنوبة جنون بإطلاق النار من سلاحه الخاص على مدير الشرطة وأرداه قتيلا».وسبق لأولطاش شعيب، أن حكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا في قضية أخرى تتعلق بتبديد أموال عمومية على علاقة بمقتل علي تونسي. 

إقرأ أيضا..

العدد 7070
02 أفريل 2020

العدد 7070