ليس لدي أي مشكل مع شبيبة القبائل
و.أ و.أ

مدوار في اجتماع الأندية و”الفاف” والرابطة المحترفة:

ليس لدي أي مشكل مع شبيبة القبائل

أكد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار، أنه ليس لديه أي مشكل مع فريق شبيبة القبائل، وذلك على خلفية تصريحات رئيس النادي، شريف ملال، المعاقب بسنة، منها ستة أشهر غير نافدة.

وصرح مدوار عقب انتهاء أشغال الاجتماع الذي جمعه برؤساء الأندية المحترفة بالمركز الفني بسيدي موسى بالعاصمة ”باعتباري المسؤول الأول على الرابطة، لم أرد على تصريحات مسؤولي هذا النادي”. وتابع بالقول إن ”شبيبة القبائل يبقى فريق كبير وتاريخي بالنظر إلى الألقاب التي نالها والرؤساء الذين أشرفوا عليه. ومن يظن أن مدوار لديه مشكل مع هذا الفريق فهو مخطئ. الشبيبة تبقى رمز وهذه ليست مجاملة”.

وكان رئيس ”الكناري” شريف ملال قد وجه انتقادات لاذعة لعبد الكريم مدوار والرابطة المحترفة، وذلك إثر تغيير موعد مباراة فريقه أمام اتحاد الجزائر بـ24 ساعة، إضافة إلى ما صرح به عقب مقابلة ناديه أمام أهلي برج بوعريريج، عندما وصف مسؤولي الهيئة بأنهم ”يشنون حملة” ضد شبيبة القبائل.

وأشار مدوار في هذا الخصوص إلى أن ”كل طرف له الحق في الدفاع عن مصالح ناديه، لكن هناك طريقة لذلك دون الدخول في حرب كلامية. يجب أن ألاّ تخرج التصريحات عن إطارها الرياضي دون المساس بكرامة أي شخص”.

وبالنسبة لمسؤول الرابطة، فإن ”عدم الرد لا يعني أنني في موقع ضعف، لكن ذلك احتراما لشبيبة القبائل ولجمهوره وتاريخه”.

وأردف قائلا ”مصلحة كرة القدم الوطنية قبل المصلحة الذاتية. كل طرف منا عليه التحلي بالمسؤولية. وكل شخص لديه مشكلة مع الرابطة عليه مراسلتها بطريق حضارية،  انتهى عهد الاتصالات الهاتفية”.

من جهة أخرى، تطرق مدوار إلى مشكل التحكيم، الذي يتعرض لانتقادات منذ بداية الموسم، حيث قام بنقل تصريحات رئيس الفاف خير الدين زطشي خلال الاجتماع.

وقال في هذا الصدد ”رئيس الفاف كان صارما تجاه أخطاء التحكيم. وأكد أنه لن يتسامح مع أي خطأ جسيم خلال مرحلة الإياب. ومن يرتكب خطأ فلن يتم تجميد عمله، بل سيتم شطبه”.

العدد 6673
15 ديسمبر 2018

العدد 6673