كشف وتدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيّين بباتنة
 و.ا و.ا

الجيش الوطني الشعبي

كشف وتدمير ثلاثة مخابئ للإرهابيّين بباتنة

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي ودمرت، يوم الخميس خلال عملية بحث وتمشيط ببني فضالة (باتنة)، ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية، فيما ضبطت مفرزة أخرى بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف وخمسة مخازن وكمية من الذخيرة، حسبما أفادت بذلك وزارة الدفاع الوطني، أمس الجمعة، في بيان لها.

وفي إطار مكافحة التهريب والجريمة المنظمة، ”قضت مفرزة لحراس الحدود على تاجر مخدرات، إثر اشتباك مسلح قرب منطقة حاسي خبي بالناحية العسكرية الثالثة. وضُبطت كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ (309) كيلوغرامات ومركبة رباعية الدفع، في حين تم إحباط محاولة تهريب (6996) لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة”. ومن جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، 37 منقبا عن الذهب، وحجزت مركبتين رباعيتي الدفع وخمس دراجات نارية وتسعة أجهزة للكشف عن المعادن وعشر مضخات وأغراضا أخرى”، يضيف المصدر ذاته.

توقيف 5 منقبين عن الذهب بجانت وبرج باجي مختار 

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم الأربعاء بكل من جانت وبرج باجي مختار، من توقيف 5 منقبين عن الذهب وضبط 6 مولدات كهربائية و4 مطارق ضغط و10 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى مركبة رباعية الدفع وشاحنة مُحملة بـ 6 أطنان من مادة الفحم، حسبما  أفاد به يوم الخميس بيان لوزارة الدفاع الوطني. 

وبالناحية العسكرية الخامسة، أوقف عناصر الدرك الوطني تاجري مخدرات وحجزوا 2,4 كيلوغرامات من الكيف المعالج ومركبتين (2) سياحيتين بكل من بجاية وميلة، فيما تمّ ضبط 11100 وحدة من مختلف المشروبات بقسنطينة.

من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بتبسة ثلاثة مجرمين بحوزتهم أوراق نقدية مزورة بالعملة الأجنبية تقدر بأكثر من 10 ملايين دينار تونسي”.

العدد 6754
20 مارس 2019

العدد 6754