كشف مخـبأ للأسلحـة والذخـيرة بأدرار
ق. و ق. و

مكافحة الإرهاب

كشف مخـبأ للأسلحـة والذخـيرة بأدرار

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم الأربعاء الفارط بالحدود الجنوبية بأدرار، مخبأ للأسلحة والذخيرة، حسبما أورد، أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وحسب نفس المصدر، فإن هذا المخبأ الذي تم كشفه إثر دورية بحث وتمشيط بالحدود الجنوبية للقطاع العسكري بأدرار بالناحية العسكرية الثالثة، يحتوي على رشاشين ثقيلين (02) عيار 12,7 ملم، ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و3 بنادق تكرارية وبندقية من نوع ”ماس-36” و3 بنادق نصف آلية من نوع سمينوف وبندقية صيد و6 ماسورات لراجمة الصواريخ عيار 123 ملم وكذا ماسورتين لرشاشين ثقيلين عيار 14,5 و23 ملم.

كما يحتوي المخبأ، وفقا لنفس البيان، على 3 قذائف صاروخية و12 قذيفة هاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى 1060 طلقة من مختلف العيارات، و576 صمامة ومخزن ذخيرة لمسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف.

وتم التذكير بالمناسبة، بأن هذه العملية التي تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، ”تؤكد اليقظة العالية، والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود في الحفاظ على سلامة ترابنا الوطني، وإحباط أي محاولة اختراق لها أو تسريب للأسلحة أو المساس بأمن واستقرار البلاد”. 

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، 5 تجار مخدرات كان بحوزتهم 1837 قرصا مهلوسا، إثر عمليات متفرقة بكل من عنابة وسطيف وغليزان، فيما أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الجمارك بكل من ورقلة وبرج باجي مختار، 4 أشخاص، وحجزت 5 أجهزة كشف عن المعادن و30 قنطارا من مادة النحاس.

من جهة أخرى، أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 6119 لترا من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف. كما أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية من 22 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم.

إقرأ أيضا..

رابحي يدعو لبناء الجزائر الجديدة
13 ديسمبر 2019
مبرزا أهمية استمرار الدولة وتحصين الديمقراطية

رابحي يدعو لبناء الجزائر الجديدة

الخير للجزائر وشعبها
13 ديسمبر 2019
المترشح علي بن فليس:

الخير للجزائر وشعبها

فرصة لتقرير المصير
13 ديسمبر 2019
المترشح عبد العزيز بلعيد:

فرصة لتقرير المصير

العدد 6975
12 ديسمبر 2019

العدد 6975