كشف مخبأ للإرهابيين يحوي أغراضا مختلفة بتيزي وزو

مكافحة الإرهاب

كشف مخبأ للإرهابيين يحوي أغراضا مختلفة بتيزي وزو

 

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بتيزي وزو، أول أمس الخميس، مخبأ للإرهابيين يحوي أغراضا مختلفة، حسبما أفاد به أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من بجاية وسطيف بالناحية العسكرية الخامسة، شخصين وحجزت 3424 خرطوشة من عيار 12 و16 ملم، كما تم حجز 4 مولدات كهربائية و6 مطارق ضغط ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة.

في نفس السياق، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من ورقلة وإن أمناس وبسكرة بالناحية العسكرية الرابعة، تاجري مخدرات وحجزت 3100 قرص مهلوس و2,880 كيلوغرام من الكيف المعالج بالإضافة إلى شاحنة، في الوقت الذي أوقفت فيه عناصر الدرك الوطني بتيبازة 3 أشخاص وحجزت مبلغا من العملة المزورة بقيمة 679000 دينار وعتادا للإعلام الآلي.

وفي إطار مكافحة التهريب حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تبسة وسوق أهراس بالناحية العسكرية الخامسة، 11846 لتر من الوقود موجهة للتهريب وسيارتين، فيما تم في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية توقيف 18 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة وحجز سيارة رباعية الدفع ومبلغ مالي بعين صالح.

حجز 284,5 كلغ من الكيف بالنعامة وتلمسان

في سياق متصل، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني الأربعاء المنصرم، بالنعامة، تاجري (02) مخدرات وحجزت 250 كيلوغرام من الكيف المعالج، فيما ضبط عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بتلمسان، 34,5 كيلوغرام من نفس المادة، حسبما أفاد به أول أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني .

وجاء في البيان أنه مواصلة للعمليات الهادفة للتصدي لظاهرة الاتجار بالمخدرات ببلادنا، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني يوم 21 أوت 2019، بالنعامة بالناحية العسكرية الثانية، تاجري (02) مخدرات وحجزت 250 كيلوغرام من الكيف المعالج كانت محملة على متن شاحنة وسيارة سياحية. كما ضبط عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 34,5 كيلوغراما من نفس المادة.

من جهتها ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بالمدية وغليزان، وفقا لنفس المصدر، بندقية صيد ومسدس آلي بالإضافة إلى قطع غيار لأسلحة نارية. فيما تم توقيف مهربين (02) بالغزوات وحجز 68675 علبة سجائر و84 كيلوغراما من مادة التبغ كانت موجهة للتهريب.

من جهة أخرى حجزت مفارز للجيش الوطني الشعبي في عمليات متفرقة بكل من عين قزام وبرج باجي مختار وتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، 7 مولدات كهربائية و7 مطارق ضغط و6 أجهزة للكشف عن المعادن بالإضافة إلى مركبتين رباعتي الدفع و4 شاحنات، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني وحرس الحدود بتلمسان وسعيدة 11 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة.

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

حادثة تبديل جثتين عن طريق الخطأ بمستشفى وهران:

توقيف تحفّظي لـ4 موظفين

شدد على محاربة إرهاب الطرقات.. أونيسي:

المطلوب مخطط وقائي ناجع

المدير العام وهيئة التحرير يشخّصون الواقع والآفاق

"المساء".. فريق شاب وطموح يُريد الأفضل

حسب الديوان الوطني للأرصاد الجوية:

استمرار موجة الحر في الوادي وورقلة

"الكاف" تعلن رسميا

تأجيل "الكان" إلى جانفي 2022

مكافحة التهريب والجريمة المنظمة

توقيف 29 شخصا بتمنراست وبرج باجي مختار

ترصدها فرق خاصة بطرق تقنية

انتشار بعوض النمر بـ24 بلدية بالعاصمة

أعادت قرار الفصل للسلطات العمومية

"الفاف" تريد استئناف الموسم الكروي!

الديوان الوطني للأرصاد الجوية يفسر أسبابها

موجة حرّ عبر أغلب الولايات

منع الأعراس.. وإلزامية القناع حتى في المركبات

تمديد إجراءات الحجر إلى 13 جويلية في 29 ولاية

الوزير الأول في زيارة اليوم إلى ولاية تندوف

معاينة المشاريع المسجلة في البرنامج التنموي

العدد7150
07 جويلية 2020

العدد7150