كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست
ق. و ق. و

مكافحة الإرهاب

كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست

  تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أمس، من كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة، إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست، حسبما أفاد بذلك بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح ذات المصدر أن ”في إطار مكافحة الإرهاب وحماية الحدود وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي صباح اليوم 23 جويلية 2019 (أمس) إثر دورية تفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على رشاش (1) من نوع ”هيرستال” ورشاش (1) آخر من نوع ”دوشكا” وبندقية رشاش من نوع ”أف أم بيكا” ورشاش من نوع ديكتاريوف وبندقية من نوع ”أف أل جي” وبندقيتين نصف آليتين من نوع سيمونوف و40 قذيفة هاون عيار 82 ملم، بالإضافة إلى 4000 طلقة عيار 12,7 ملم”.

وأضاف البيان أن ”مثل هذه النتائج النوعية يأتي ليؤكد على فعالية ونجاعة مختلف العمليات التي تقودها وحدات الجيش الوطني الشعبي لتأمين وحماية كافة التراب الوطني من مختلف الآفات والتهديدات”.

ضبط أزيد من 100 كلغ من الكيف المعالج ببني صاف

وفي إطار مكافحة الجريمة المنظمة، ضبط حرس السواحل، أول أمس، كمية من الكيف المعالج تقدر بـ 108 كلغ ببني صاف، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، 4 تجار مخدرات بحوزتهم 8,46 كلغ من الكيف المعالج بتيارت.

كما ذكر بيان لوزارة الدفاع الوطني أمس، أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، 6 مهربين و3 منقبين عن الذهب. كما ضبطت شاحنة ومعدات التنقيب عن الذهب و19,2 طنا من المواد الغذائية، فيما تم توقيف 18 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان والطارف.

إقرأ أيضا..

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية
24 أوت 2019
الجمعة الـ27 للحراك الشعبي

المطالبة بالتغيير واحترام الإرادة الشعبية

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين
24 أوت 2019
مؤكدا على المتابعة الصارمة لحيثيات حادثة ملعب 20 أوت

رئيس الدولة يعزّي عائلات المتوفين

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف
24 أوت 2019
الوزير الأول يقدم تعازيه للضحايا ويقرر:

إنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف

العدد 6883
23 أوت 2019

العدد 6883