كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست
م / ب م / ب

فيما تم توقيف 7 مهربين و17 منقبا عن الذهب بنفس الولاية

كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الأحد، إثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي الجنوبي بتمنراست الناحية العسكرية السادسة، مخبأ للأسلحة والذخيرة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فهذا المخبأ يحتوي على رشاش ثقيل من نوع ديكتاريوف، 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، 3 بنادق نصف آلية من نوع سيمونوف، 3 بنادق تكرارية، 71 قذيفة هاون عيار 82 ملم، قاعدتي (2) إطلاق صواريخ مضادة للدبابات، 242 صماما من مختلف العيارات، 8 مخازن ذخيرة لمختلف العيارات و3162 طلقة من مختلف العيارات.

وأوضح نفس البيان بأن هذه العملية تأتي ”لتؤكد مرة أخرى اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود للحفاظ على سلامة ترابنا الوطني وإحباط أية محاولة للمساس بأمن واستقرار البلاد”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، ذكر بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني بأن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بولاية تمنراست، من توقيف 7 مهربين وحجز 18,6382 كيلوغراما من مادة الذهب ومبلغ مالي يقدر بـ318500.00 دج، بالإضافة إلى حافلة ومركبة سياحية وهواتف نقالة، فيما أوقفت مفرزة أخرى بنفس المنطقة، 17 منقبا عن الذهب وضبطت 3 مركبات رباعية الدفع وجهازي (02) كشف عن المعادن.

في سياق متصل وإثر عملية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي ببشار بالناحية العسكرية الثالثة، كشف حراس الحدود ـ حسب نفس البيان ـ 99 كيلوغراما من الكيف المعالج، في حين أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بكل من وهران، باتنة وعنابة، 5 تجار مخدرات وحجزت 44,9 كيلوغراما من نفس المادة، كما تم حجز 516 وحدة من مختلف المشروبات بورقلة.

من جهة أخرى ضبط عناصر الدرك الوطني إثر عمليات متفرقة بكل من غرداية، وهران وسطيف، مسدسا آليا وبندقية صيد ومنظار ميدان، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة ومعدات لتعبئة الخراطيش، فيما تم حجز 1000 لتر من الوقود الموجه للتهريب بتندوف.

العدد 6752
18 مارس 2019

العدد 6752