من بينها منظومة صواريخ مضادة للطائرات

كشف مخابئ للأسلحة والذخيرة ومعدات تفجير بتيزي وزو

كشف مخابئ للأسلحة والذخيرة ومعدات تفجير بتيزي وزو
  • القراءات: 712
ي . ن ي . ن

مكن الاستغلال الأمثل "للمعلومات عقب إلقاء القبض على الإرهابي الخطير المسمى رزقان أحسن المدعو "أبو الدحداح" بولاية جيجل، مفارز للجيش الوطني الشعبي، من كشف مخابئ للأسلحة والذخيرة ومعدات تفجير، أول أمس، بولاية تيزي وزو، حسبما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل الاستغلال الأمثل للمعلومات عقب إلقاء القبض على الإرهابي الخطير المسمى رزقان أحسن المدعو "أبو الدحداح" بالقرب من بلدية العنصر بجيجل يوم 16 ديسمبر 2020، كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم 7 جانفي 2021، إثر عمليات بحث وتمشيط على مستوى مناطق جبل آزان وتباولات والشعرة بولاية تيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، مخابئ للأسلحة والذخيرة". وأضاف البيان أن المخابئ تحتوي على "منظومة صواريخ مضادة للطائرات من نوع ستريلا 2M، صاروخ من نوع ستريلا 2M، مدفع هاون عيار 60 ميليمتر، 4 مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف، 10 قذائف هاون عيار 60 ملم، 4 قذائف خاصة بالقاذف الصاروخي RPG-7 و5 بطاريات خاصة بمنظومة صواريخ مضادة للطائرات ستريلا 2M". كما تحتوي على "5 قنابل تقليدية الصنع، حزام ناسف، 5 مخازن ذخيرة، 5 هياكل صواريخ هاون عيار 60 ملم، 39 هاتف نقال مجهز بقنابل تقليدية الصنع، 304 طلقة من مختلف العيارات، نظارة ميدان، 4 حواسيب محمولة ولوازم مختلفة للإعلام الآلي، بالإضافة إلى معدات تفجير وألبسة ومواد غذائية وأدوية وأغراض أخرى". وأشار البيان إلى أن "هذه العملية النوعية التي تضاف إلى سلسلة النتائج المحققة ميدانيا، تؤكد من جديد اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي على تطهير بلادنا من آفة الإرهاب وبسط الأمن والسكينة عبر كافة ربوع الوطن".

اكتشاف قنبلة تقليدية وإبطال مفعولها ببومرداس

كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، فجر أمس الجمعة، قنبلة تقليدية الصنع تم إبطال مفعولها، بمنطقة زموري بولاية بومرداس، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وأوضح ذات المصدر، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب، وأثناء القيام بدورية بمنطقة زموري، بولاية بومرداس بالناحية العسكرية الأولى، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، فجر الجمعة 08 جانفي 2021، من اكتشاف قنبلة تقليدية الصنع، حيث تدخلت على الفور فرقة من المصالح المختصة للجيش الوطني الشعبي لتفكيك القنبلة وإبطال مفعولها".

وأضاف البيان، أن هذه العملية تأتي "لتؤكد مدى اليقظة والاستعداد الدائمين لوحدات الجيش الوطني الشعبي لدحض كل محاولات المساس بأمن واستقرار بلادنا".