الصيدلية المركزية للمستشفيات

فتح 4 ملحقات بالجنوب في جانفي القادم

فتح 4 ملحقات بالجنوب في جانفي القادم
  • القراءات: 901
ق. و ق. و

أعلن المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات السيد طارق جعبوب، عن فتح أربع ملحقات جهوية بولايات الجنوب خلال شهر جانفي 2020.

وأكد ذات المسؤول في حديث لوكالة الأنباء الجزائرية أن هذه الملحقات الجديدة، سيتم فتحها بكل من ولايات أدرار وتمنراست وورقلة والأغواط ”وذلك تنفيذا لتوجيهات الحكومة المتعلقة بتعزيز مناطق الجنوب والهضاب العليا بهذه الصيدليات الجهوية” قصد تقريب الصحة من المواطن، ”بعدما كانت تزود هذه المناطق بالأدوية برا من الولايات المجاورة لها”.

ولدى تطرقه إلى تسجيل ندرة من حين لآخر في المواد الصيدلانية، أوضح السيد جعبوب ”أن الصيدلية تسعى جاهدة لتزويد المؤسسات الاستشفائية بهذه المواد الحيوية، ”خاصة إذا تقدمت هذه المؤسسات بطلباتها في الوقت المحدد لذلك”، مشيرا في ذات الوقت إلى العوامل التي تحول دون وصول هذه المواد الى المريض في حينها، ومن بينها ”تحويل مصنع الممون إلى بلد أخر أو تسجيل انقطاعات في المادة الأولية التي يكثر عليها الطلب عالميا أو عدم احترام الممون لالتزاماته اتجاه الزبون”.

في هذا الإطار، أكد المدير العام للصيدلية المركزية المستشفيات، أن ”المؤسسة اتخذت التدابير الوقائية اللازمة لتوفير هذه المادة للمريض من خلال تخصيص مخزون لمدة 6 أشهر، حتى لا تتضرر المؤسسات الإستشفائية”، مرجعا تسجيل الإنقطاعات من حين الى لآخر إلى ”مسؤولية وتنظيم المؤسسات الإستشفائية”.