عقد نجاعة لتقييم أداء الوحدات بداية من 2021
  • القراءات: 125
ي.  ن ي. ن

الجزائرية للمياه

عقد نجاعة لتقييم أداء الوحدات بداية من 2021

كشف المدير العام لمؤسسة الجزائرية للمياه عميروش اسماعيل، أمس، عن وضع عقد للنجاعة ابتداء من السنة المقبلة، تحدد فيه الأهداف المسطرة كما ونوعا ويسمح بالتقييم الدوري للتسيير على مستوى كل وحدة تابعة للمؤسسة.

وفي لقاء مع مديري الوحدات الولائية والمديرين المركزيين والجهويين للقطاع، ترأسه وزير الموارد المائية أرزقي براقي، لوضع خطة عمل جديدة للوحدات الولائية للجزائرية للمياه، أكد عميروش، أن المؤسسة تعد وسيلة لترجمة الخطة الوطنية للموارد المائية التي تجسد لآفاق 2030، مشددا على إلزامية الاستجابة لتطلعات المواطنين من خلال تبنّي التوجهات العامة للاستراتيجية الجديدة للقطاع. وتستهدف المؤسسة التي تضم 35 ألف عامل ضمان استمرارية الخدمة العمومية للمياه، والمحافظة على جودة المياه والحد من إهدار المورد المائي من خلال تخفيض نسبة الضياع على مستوى شبكات الإنتاج والتوزيع، وتكثيف الحضور الميداني لإصلاح التسربات ومحاربة الربط العشوائي.

كما أكد المدير العام، في هذا الاطار على وجوب مرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لإصلاح الأعطاب وإنجاز أشغال الربط ووضع العدادات من خلال 300 شركة تم التعاقد معها، كاشفا عن الشروع في تنويع وسائل الدفع لتسهيل عملية دفع المستحقات على المواطن، إلى جانب العمل على تحصيل الديون.

إلى جانب ذلك تم وضع خطة تكوين مدروسة لمرافقة الكوادر الشابة التي تم تنصيبها أمس، في مجالات المناجمنت الحديثة والاتصال والاستغلال والتجارة، لنقل الخبرة والمعرفة والتأطير بين الأجيال وتنوير الرأي العام بالمعلومات الضرورية.

العدد 7242
26 أكتوير 2020

العدد 7242