صيودة يوجّه إعذارا لشركة "بتيجاك" ويهدّد المقاولين المتخلفين
عبد الخالق صيودة، والي العاصمة
نسيمة زيداني نسيمة زيداني

بعد تأخّرها في إنجاز حظيرة السيارات بحيدرة

صيودة يوجّه إعذارا لشركة "بتيجاك" ويهدّد المقاولين المتخلفين

أعذر والي العاصمة عبد الخالق صيودة أمس، مؤسسة "بتيجاك" التي تشرف على مشروع إنجاز حظيرة السيارات التي انطلقت سنة 2012 ببلدية حيدرة ولم تتحرك بها الأشغال،حيث بقيت عبارة عن ورشة مهملة، حسبه،حيث وعد هذا الأخير بسحب المشروع من الشركة في حالة عدم قدرتها على استكماله في الآجال المحددة.

صيودة وخلال  زيارته التفقدية التي قادته إلى  بلديات كل من المرادية وحيدرة والقبة، للوقوف على مشروع إنجاز حظائر السيارات ذات طوابق، شدّد على المقاولين الالتزام بالآجال المحددة، حيث أكد في تصريح للصحافة على هامش الخرجة أن مشروع القبة سيسلم قبل نهاية شهر أوت، فيما تسير أشغال حظيرة المرادية بوتيرة ضعيفة ومقرر استلامه قبل نهاية السنة الجارية.

وعند زيارته لمشروع "سيدي يحي" بحيدرة، أعرب الوالي عن غضبه الشديد من عدم تطوّر الأشغال وتوقفها تماما، حيث وصف الورشة بـ«المهملة"، واعدا باتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة في حق المؤسسة المتخلفة وتقديم إعذارات للمقاولين، علما أنه طالب باجتماع فوري مع المعنيين لتقديم التوضيحات اللازمة.

وقال  صيودة، إن هناك مشاريع أخرى مبرمجة لها أثر إيجابي على حركة السير والقضاء على الضغط المروري، فمن المقرر إنجاز حظيرتين اثنتين ليصبح العدد 5 حظائر ذات طوابق بالعاصمة، مشيرا أن الأموال موجودة والمشاريع  ستكون مدعمة من الولاية ومن البلديات، علما أن مصالحه ستستغل الأوعية العقارية المسترجعة بعد عمليات الترحيل لإنجاز مختلف المشاريع التنموية.

وأوضح في ذات الشأن، أن مصالح الولاية وفي إطار تشجيع الاستثمار اشترطت على  المستثمرين الحاصلين على مشاريع، إنجاز حظائر لركن السيارات لتغطية العجز المسجل في هذا المجال وتوفير فضاءات للركن بمواصفات عصرية وآمنة.

وينتظر أن توفر المواقف الثلاثة التي عاينها الوالي، فور دخولها حيز الخدمة أزيد من 3000 مكان لركن المركبات وتتراوح سعة كل واحدة منها بين  ٦00 و٨00 مكان للركن، مما سيسمح مستقبلا من تخفيف مشكل ركن  المركبات بالعاصمة والقضاء على الحظائر العشوائية.

وتندرج الحظائر ضمن المخطط الإستراتيجي لعصرنة العاصمة وهي عبارة عن بنايات تضم عدة طوابق، العليا منها ستكون مخصصة لمحلات تجارية، في حين ستكون الطوابق الأرضية مخصصة لركن السيارات.

وسيتم تجهيز حظيرة القبة التي تتسع لـ 800 مكان لركن المركبات بمحطة لتوقف الحافلات بـ 12 رصيفا، إضافة إلى إنجاز مطعم في الطابق العلوي، فيما سيتسع موقف حيدرة إلى 780 مكان ركن.

أما حظيرة المدنية فتتكون من ثمانية (8) طوابق وتتسع لـ 600 مكان لركن السيارات، منها 30 مكانا لذوي الإعاقات الحركية و من المنتظر كذلك إنجاز محلات تجارية داخل هذه الحظيرة.

إقرأ أيضا..

الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات
19 جوان 2019
قايد صالح يحذّر من الدافعين إلى الفراغ الدستوري:

الجزائر ليست لقمة سائغة لهواة المغامرات

رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته
19 جوان 2019
بن صالح يدشّن الطبعة الـ52 لمعرض الجزائر الدولي

رهان على مضاعفة الإنتاج الوطني وتحسين نوعيته

ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا
19 جوان 2019
عرقاب يبرز أهمية ترقية الاستخدام المدني للطاقة النووية

ضبط الاستهلاك وتحقيق 45 مليار دولار سنويا

العدد 6829
19 جوان 2019

العدد 6829