شنين يتباحث مع رؤساء برلمانات دول إفريقية وعربية
ق. و ق. و

مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بصربيا

شنين يتباحث مع رؤساء برلمانات دول إفريقية وعربية

تباحث رئيس المجلس الشعبي الوطني سليمان شنين، عشية انطلاق أشغال المؤتمر 141 للاتحاد البرلماني الدولي الذي تحتضنه بلغراد بصربيا، مع رؤساء برلمانات عدة بلدان صديقة، حيث استعرض معهم سبل تقوية علاقات التعاون في شتى المجالات.

وحسب بيان للمجلس، فقد تباحث شنين على هامش أشغال المجموعة الجيوسياسية الإفريقية والاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية العربية التي اجتمعت عشية انعقاد المؤتمر برئيس مجلس الشعب المصري علي عبد العال، حيث تطرق الجانبان للقضايا التي يوليها البلدان أهمية خاصة. كما التقى رئيس المجلس رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي السيدة غابي كيوفاس. وأتيحت الفرصة للطرفين للتأكيد على أهمية التواصل المستمر بين الهيئتين.

كما تباحث شنين مع السيدة مايا غويوكوفيتش رئيسة الجمعية البرلمانية الصربية، حيث شكل هذا اللقاء سانحة لاستعراض المقاربة الجزائرية لحل الأزمات. وجدد السيد شنين بالمناسبة ”حرص الجزائر على تشجيع الحوار بين الفرقاء، وانتهاج السبل السلمية، ودعم الجهود الأممية لتسوية النزاعات”.

وعقب اللقاء، وقّع رئيس المجلس الشعبي الوطني رفقة نظيرته الصربية، على بروتوكول إطار للتعاون بين الهيئتين.

وخلال لقائه برئيس مجلس الشورى القطري أحمد بن عبد الله بن زايد آل حمودي، أكد السيد شنين على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي قبل أن يتبادل مع نظيره القطري وجهات النظر حول القضايا العربية والإقليمية الراهنة. 

وكانت أشغال المجموعة الجيوسياسية الإفريقية والاجتماع التنسيقي للمجموعة الجيوسياسية العربية، التي شارك فيها رئيس المجلس، فرصة للتأكيد على ضرورة توحيد المواقف الإفريقية والعربية، وتعزيز دور البرلمانيين في الدفاع عن مصالحها، والمساهمة في إيجاد الحلول لمختلف التحديات التي تواجهها.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة الجيوسياسية الإفريقية اعتمدت رئيس المجلس الشعبي الوطني عضوا في اللجنة التحضيرية للقمة الخامسة لرؤساء البرلمانات، المقرر عقدها شهر أوت القادم بفيينا (النمسا). كما اقترحت تجديد عضوية النائب صديق شهاب ضمن المجموعة الاستشارية رفيعة المستوى، لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

إقرأ أيضا..

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير
19 نوفمبر 2019
توقيع اتفاقيتين على هامش صالون النقل واللوجستيك

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات
19 نوفمبر 2019
عاقلي يكشف عن تسريح 500 ألف عامل في 5 أشهر

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات

الجزائر يبنيها كل أبنائها
19 نوفمبر 2019
المترشحون في اليوم الثاني للحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر

الجزائر يبنيها كل أبنائها

العدد 6955
19 نوفمبر 2019

العدد 6955