زطشي يجدد رفضه الترشح لعهدة ثانية
خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم
  • القراءات: 404

أعرب عن دعمه لخيار استئناف المنافسة

زطشي يجدد رفضه الترشح لعهدة ثانية

جدد خير الدين زطشي، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، أمس، رفضه الترشح لعهدة ثانية على رأس الهيئة الفيدرالية حسب التصريحات التي أدلى بها  للإذاعة الوطنية.

وقال المسؤول الأول عن الفاف ‘’ما زلت متمسكًا بقراري الأول، وهو عدم الترشح لعهدة ثانية على رأس الهيئة الفيدرالية. أطمئن الجميع بأنني سأستمر في العمل بنفس الإرادة لصالح كرة القدم الوطنية’’.

وأضاف زطشي الذي انتخب على رأس الفاف في 2017، قائلا ‘’كان عام 2019 استثنائيا لكرة القدم الجزائرية على جميع المستويات. حتى من حيث النتائج، تجاوزنا توقعاتنا بكثير. هذا مشجع للغاية، لكنني لا أنوي الترشح لعهدة أخرى. أفكر في ترك مكاني لشخص آخر، على أمل أن ينجح في الذهاب بعيدا’’. والتزم زطشي في الوقت نفسه بـ«تمهيد الطريق لخليفته المحتمل، بينما يظل تحت تصرف كرة القدم الوطنية، التي سيواصل تقديم المساعدة اللازمة لها.

من جانب آخر، جدد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، رغبة الهيئة الاتحادية والرابطات الجهوية في استكمال مختلف البطولات المعلقة منذ منتصف مارس الماضي بسبب جائحة كورونا المستجد، حيث قال في هذا الخصوص منذ بداية الأزمة الصحية، قمنا بتعليق مختلف البطولات، على غرار بقية أقطار المعمورة. لقد تابعنا عن كثب هذه الأحداث. وبالنظر لخطورة الوضعية، بقينا في اتصال دائم مع وزارة الشباب والرياضة حيث تبقى رغبة الفاف والرابطات الجهوية قوية في استئناف المنافسة، لكننا واعون بالمصلحة العليا لبلادنا.

وأوضح في نفس الصدد قائلا، لو يتم تعليق البطولة بصفة نهائية، سنتكيف مع الوضع. وإذا تحتم علينا توقيف هذا الموسم، سنكون مجبرين على الشروع في الموسم الجديد مع الأخذ بعين الاعتبار كل الجوانب الصحية. رغبتنا تتمثل في إنهاء موسم ”2019-2020” حتى يكون بمثابة تحضير للموسم الجديد، وهو في الحقيقة توقيف نشط فقط.

وحول الاجتماع المنعقد الخميس المنصرم بوهران بين الرابطة المحترفة لكرة القدم، و أندية الغرب الجزائري، بخصوص موقفها من الموسم الجاري، رد رئيس الفاف بضرورة إشراك كل منشطي كرة القدم في هذا الموضوع، ليخلص إلى أن دعوة الأندية لإبداء رأيها، تبقى ضرورة ملحة، لأنها من منشطي اللعبة، ولا يمكن إقصاءها من هذه المبادرة...وأنا من مؤيدي الدفاع عن مصالح اللعبة.