تتضمن التصديق على اتفاقيات تعاون مع عدة دول

رئيس الدولة يوقع 5 مراسيم رئاسية

رئيس الدولة يوقع 5 مراسيم رئاسية
  • القراءات: 671
ق. و ق. و

وقع رئيس الدولة، السيد عبد القادر بن صالح، أمس، 5 مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات ومذكرات تفاهم تخص التعاون مع عدد من الدول. وهذا طبقا للمادة 91-9 من الدستور، حسبما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

ويخص المرسوم الأول اتفاق الإطار المتعلق بالتعاون في مجال الصحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كوبا، الموقع بالجزائر في 10 ماي سنة 2016، في حين يتعلق المرسوم الثاني بالملحق رقم 1 لاتفاق الإطار المتعلق بالتعاون في مجال الصحة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كوبا، الموقع بهافانا في 30 جانفي سنة 2018.

أما المرسوم الثالث، فيخص الاتفاق التجاري بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، الموقع بالجزائر بتاريخ 13 أفريل سنة 2017.

ويتعلق المرسوم الرئاسي الرابع ببروتوكول التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية تركيا حول تثمين التراث الثقافي المشترك، الموقع بالجزائر في 26 فيفري سنة 2018.

ويخص المرسوم الرئاسي الأخير، مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية للتعاون في مجالي تربية الماشية والصيد البحري، الموقعة بالجزائر بتاريخ 13 أفريل سنة 2017.