تشريعيات 12 جوان
دعوة إلى توظيف أساتذة جدد
  • القراءات: 526
ق. و ق. و

فدرالية جمعيات أولياء التلاميذ

دعوة إلى توظيف أساتذة جدد

دعت جميلة خيار رئيسة الفدرالية الوطنية لجمعيات أولياء التلاميذ، بتيسمسيلت وزارة التربية الوطنية إلى توظيف أساتذة للتكفل بتغطية الأفواج التربوية التي تم استحداثها على مستوى المؤسسات التربوية بالوطن في إطار البروتوكول الصحي الوقائي.

وقالت خيار خلال لقاء صحفي على هامش حفل تكريمي أقيم على شرف التلاميذ المتفوقين في امتحانات نهاية السنة الدراسية بالولاية إن ”توظيف أساتذة جدد وكذا الاستعانة بالأساتذة المتقاعدين سيسمح بتخفيف الضغط عن الأساتذة الذين يدرسون حاليا التلاميذ الموزعين على أفواج تربوية كثيرة”. كما اقترحت تخصيص يوم السبت لدراسة التلاميذ في جميع المستويات شريطة استفادة الأساتذة المعنيين من منحة مالية في نفس الوقت الذي دعت فيه إلى توظيف مختصين نفسانيين على مستوى المؤسسات التربوية بهدف ضمان المرافقة النفسية للتلاميذ الذين يعانون من اضطراب وقلق جراء توقفهم عن الدراسة لمدة أكثر من سبعة أشهر بسبب جائحة كورونا.

وأشارت خيار بأن الفيدرالية سجلت بارتياح نتائج التلاميذ المحققة في امتحاني شهادة التعليم المتوسط والبكالوريا حيث ثمّنت تجاوب وزارة التربية الوطنية مع طلب تخفيض معدل النجاح في هذين الامتحانين وذلك مراعاة للظروف التي مرّ بها التلاميذ طيلة فترة التوقف عن الدراسة جراء جائحة فيروس ”كورونا”.