حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات
حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات
 س. ن  س. ن

الديوان الوطني للتطهير

حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات

انطلقت حملة للتبرع بالدم، أمس، بمقر الديوان الوطني للتطهير بالعاصمة وذلك بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم، قصد تلبية احتياجات المستشفيات من هذه المادة الحيوية التي عرفت "نقصا حادا" خلال فترة الحجر الصحي.

وقالت المكلفة بالإعلام لدى الديوان الوطني للتطهير، مريم أويحيى في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن "هذه الحملة التي انطلقت صباح أمس على مستوى مقر الديوان الوطني للتطهير، لا تخص فقط موظفي وعمال المؤسسة بل هي مفتوحة لجميع المواطنين الراغبين في التبرع بالدم للمساهمة في سد النقص الكبير الذي تعاني منه المستشفيات خلال الأشهر الأخيرة".

وأضافت المسؤولة "منذ ظهور وباء كورونا تعرف المستشفيات عبر كامل القطر الوطني نقصا كبيرا في كميات الدم المتبرع بها وذلك بسبب تخوف المواطنين من عدوى الوباء بالرغم من الإجراءات الصحية الاحترازية التي اتخذتها إدارة المستشفيات ومراكز حقن الدم القارة والمتنقلة".

وأبرزت أنه في ظل هذه الظروف الحساسة الناجمة عن الوباء هناك فئة كبيرة من المرضى خاصة الأطفال الصغار بحاجة ماسة إلى هذه المادة الحيوية. وستوجه أكياس الدم التي سيتم جمعها خلال هذه العملية التي ستستمر يوما واحدا إلى مستشفى سمير زميرلي بالحراش، تضيف السيدة أويجيى. 

وأشارت إلى أن هذه المبادرة التضامنية تهدف إلى حث الناس على الاستمرار في التبرع بالدم رغم الجائحة، وهذا قصد إنقاذ الأرواح، مطمئنة المواطنين باتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية.

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

زيتوني يعزي أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد

رحيل المجاهد رحال محمد

فيما تم ضبط 7 قناطير و76 كلغ من الكيف المعالج ببشار

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست

معالجة المعلومات المتعلقة بوباء كورونا

وزارة الاتصال تحذر من التضليل الإعلامي وخطاب التهويل

ولاية الجزائر تؤكد بأن القرار يسري خلال عطل الأسبوع

منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص

موقع الترقوي العمومي 2000 وحدة بسيدي عبد الله

سحب شهادات التخصيص بداية من الغد

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154