الديوان الوطني للتطهير

حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات

حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات
حملة للتبرع بالدم لتلبية احتياجات المستشفيات
  • القراءات: 630
 س. ن  س. ن

انطلقت حملة للتبرع بالدم، أمس، بمقر الديوان الوطني للتطهير بالعاصمة وذلك بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم، قصد تلبية احتياجات المستشفيات من هذه المادة الحيوية التي عرفت "نقصا حادا" خلال فترة الحجر الصحي.

وقالت المكلفة بالإعلام لدى الديوان الوطني للتطهير، مريم أويحيى في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن "هذه الحملة التي انطلقت صباح أمس على مستوى مقر الديوان الوطني للتطهير، لا تخص فقط موظفي وعمال المؤسسة بل هي مفتوحة لجميع المواطنين الراغبين في التبرع بالدم للمساهمة في سد النقص الكبير الذي تعاني منه المستشفيات خلال الأشهر الأخيرة".

وأضافت المسؤولة "منذ ظهور وباء كورونا تعرف المستشفيات عبر كامل القطر الوطني نقصا كبيرا في كميات الدم المتبرع بها وذلك بسبب تخوف المواطنين من عدوى الوباء بالرغم من الإجراءات الصحية الاحترازية التي اتخذتها إدارة المستشفيات ومراكز حقن الدم القارة والمتنقلة".

وأبرزت أنه في ظل هذه الظروف الحساسة الناجمة عن الوباء هناك فئة كبيرة من المرضى خاصة الأطفال الصغار بحاجة ماسة إلى هذه المادة الحيوية. وستوجه أكياس الدم التي سيتم جمعها خلال هذه العملية التي ستستمر يوما واحدا إلى مستشفى سمير زميرلي بالحراش، تضيف السيدة أويجيى. 

وأشارت إلى أن هذه المبادرة التضامنية تهدف إلى حث الناس على الاستمرار في التبرع بالدم رغم الجائحة، وهذا قصد إنقاذ الأرواح، مطمئنة المواطنين باتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية.