حلّ 15 قضية قتل عمدي في أفريل الفارط
الشرطة العلمية والتقنية
ن. ح ن. ح

حلّ 15 قضية قتل عمدي في أفريل الفارط

حلّ 15 قضية قتل عمدي في أفريل الفارط

تمكنت مصالح الأمن الوطني خلال شهر أفريل الفارط من حلّ 15 قضية قتل عمدي وضرب وجرح عمدي مفضي إلى الوفاة، من أصل 15 قضية مسجلة في قطاع اختصاص الأمن الوطني، وهو ما يمثل نسبة 100 من المئة من معالجة القضايا التي اقترفت في مجملها بواسطة أسلحة بيضاء.

وحسب بيان لخلية الإعلام للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد سمحت تحريات الشرطة القضائية، بمساعدة فرق الشرطة العلمية والتقنية، بتوقيف 21 متورطا، من بينهم 14 فاعلا رئيسيا و7 شركاء، وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. 

وبينت التحريات المنجزة لمعالجة هذه القضايا، أن الشجارات والاستفزازات هي السبب الرئيسي لارتكاب هذه الجرائم بنسبة 40% من المائة، تليها الخلافات العائلية بنسبة 23,33 من المائة ودافع السرقة في المرتبة الثالثة بـ13 من المائة، ثم أسباب أخرى مثل تأثير الكحول، الانتقام والديون، بنسبة 7 % من المائة.

وتترجم هذه النتائج العملياتية، حسب البيان، الإستراتيجية الأمنية المسطرة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني والرامية إلى التصدي للجريمة بشتى أنواعها، والتي اعتمدت فيها آخر التقنيات المتوصل إليها في مجال البحث والتحري الجنائي، بالإضافة إلى التحاليل المخبرية الدقيقة.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني بوضعها تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر 48 15 ورقم النجدة 17، للمساهمة في العملية الأمنية والتبليغ عن أي شيء من شأنه المساس بسلامة المواطنين والممتلكات.                                                       

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

احتضنا حفلا فنيا بثته قناة تلفزيونية خاصة

غلق قاعة حفلات وفندق بوهران

انهيار بيوت فوضوية ببلقايد (وهران)

إجلاء 95 شخصا نحو دار الشباب

سقوط دراجة نارية من أعلى جسر "قرقور" بالبليدة

وفاة شاب وإصابة مرافقه بجروح خطيرة

لبثها خروقات خطيرة تطعن في فتوى جواز تقديم زكاة الفطر

سلطة ضبط السمعي-البصري تستدعي مسؤولة قناة "النهار تيفي"

على خلفية التحقيق في قضية فساد

توقيف وزير الصحة البوليفي

نيابة الجمهورية بمحكمة الحجار(عنابة)

فتح تحقيق في أحداث سيدي عمار

العدد 7115
27 ماي 2020

العدد 7115