حجز أكثر من 52 قنطارا من الكيف قبالة سواحل وهران
ق.و ق.و

كانت على متن قارب شراعي يحمل الراية الألمانية

حجز أكثر من 52 قنطارا من الكيف قبالة سواحل وهران

تمكنت وحدات تابعة للقوات البحرية من حجز 52 قنطارا و95 كلغ من الكيف المعالج كانت على متن قارب شراعي حامل للراية الألمانية، تعرض لعطب تقني على بعد 15 ميلا بحريا شمال رأس فالكون بولاية وهران.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع أمس، أنه ”تنفيذا للتعليمات الصادرة عن الفريق نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الرامية إلى مضاعفة اليقظة والجهود قصد حماية وتأمين المياه الإقليمية لبلادنا، وتبعا لعملية البحث والإنقاذ التي قامت بها وحدات تابعة لقواتنا البحرية يوم 10 سبتمبر 2019، والتي مكنت من إنقاذ ثلاثة أشخاص أجانب كانوا على متن قارب شراعي حامل للراية الألمانية تعرض لعطب تقني على بعد 15 ميلا بحريا شمال رأس فالكون بوهران، وبعد استيفاء الإجراءات القانونية المعمول بها وسحب القارب الشراعي إلى ميناء أرزيو، ثم تفتيشه من طرف حراس السواحل ليكشفوا ويضبطوا كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بـ 52 قنطارا و95 كلغ”، مضيفا أنه تم على إثر ذلك فتح تحقيق ”مع المعنيين لا يزال جاريا للوقوف على حيثيات هذه العملية”.

وأكد البيان أن هذه ”النتائج النوعية التي تندرج في سياق الجهود المتواصلة الهادفة لوقف انتشار ظاهرة الإتجار بالمخدرات وتهريبها ببلادنا، تأتي لتضاف إلى العديد من العمليات التي مكنت من إحباط إدخال وترويج هذه السموم.. وتؤكد مرة أخرى الإحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم الذي تتحلى بها كافة قوات الجيش الوطني الشعبي للتصدي لكافة أشكال الجريمة المنظمة”. 

بالتزامن مع ذلك، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات نظمتها أول أمس، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني كميات من المخدرات بعدة ولايات.

وجاء في بيان ثان لوزارة الدفاع أنه ”في إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 10 سبتمبر 2019 بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بمعسكر تاجر مخدرات وحجزت 13,5 كلغ من الكيف المعالج، فيما ضبطت مفرزة أخرى 4,32 كلغ من نفس المادة بتمنراست. كما حجز عناصر الدرك الوطني كذلك 1,77 كلغ من الكيف المعالج كانت بحوزة تاجر مخدرات كان على متن مركبة سياحية بتبسة”.

كما أوقفت ”مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بأدرار مهربا كان على متن شاحنة محملة بـ 21,73 طنا من المواد الغذائية و1500 لتر من الوقودي في حين ضبطت مفارز أخرى إثر عمليات متفرقة بكل من جانت وبرج باجي مختار وعين قزام، ثمانية أشخاص وحجزت جهازي كشف عن المعادن و9200 لتر من الوقود و932 غرام من مادة الزئبق، بالإضافة إلى شاحنة ومركبة رباعية الدفع”. في حين ”أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي 37 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بغرداية.

إقرأ أيضا..

واجهنا باستراتيجية محكمة مؤامرة ضد الجزائر وشعبها
19 سبتمبر 2019
قايد صالح مؤكدا تحقيق كل ظروف الشفافية لإجراء الرئاسيات:

واجهنا باستراتيجية محكمة مؤامرة ضد الجزائر وشعبها

تقرير رفع الحصانة عن طليبة يرفع إلى مكتب المجلس
19 سبتمبر 2019
في ظل تمسك المعني بموقفه

تقرير رفع الحصانة عن طليبة يرفع إلى مكتب المجلس

العدد 6904
19 سبتمبر 2019

العدد 6904