ثلوج مرتقبة على مرتفعات 900 متر
ق / و ق / و

مع استمرار تساقط الأمطار بوسط وشرق البلاد

ثلوج مرتقبة على مرتفعات 900 متر

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية في نشرية خاصة أمس، من تهاطل أمطار تكون أحيانا رعدية بعدد من الولايات الساحلية بوسط وشرق البلاد.

وتخص هذه النشرية التي تمتد صلاحيتها من التاسعة ليلا من مساء أمس إلى الثالثة زوالا من نهار اليوم الخميس ولايات جيجل، تيزي وزو، بجاية، سكيكدة وعنابة، حيث من المتوقع أن تصل كمية الأمطار أو تتجاوز 30 ملم محليا.

كما تعرف مرتفعات شرق ووسط شرق البلاد التي يتجاوز علوها 900 متر تساقطا للثلوج ـ حسب نفس المصالح ـ التي أشارت إلى أن الولايات المعنية هي سوق أهراس، قالمة، قسنطينة، ميلة، سطيف، برج بوعريريج، باتنة، خنشلة، تبسة، أم البواقي، شمال المسيلة، البويرة، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة وتيزي وزو، مضيفة بأن صلاحية النشرية تمتد من نهار اليوم الخميس على الساعة الثالثة صباحا إلى يوم الجمعة على الثالثة صباحا. 

ومن المرتقب أن يصل سمك الثلوج 15 سم طيلة صلاحية النشرية التي تتوقع أيضا تساقط الثلوج على مرتفعات بعض ولايات وسط البلاد التي يفوق علوها 1000 متر ابتداء من ظهيرة اليوم، على غرار ولايات بومرداس، البليدة، المدية، تيسمسيلت، عين الدفلى، تيارت، شمال الجلفة وشمال الأغواط، مع توقع تسجيل تساقط للثلوج أيضا على المرتفعات التي يصل علوها إلى 700 متر ابتداء من ليلة اليوم.

العدد 6701
17 جانفي 2019

العدد 6701