توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة وخنشلة
ق. و ق. و

فيما تم كشف 3 مخابئ للأسلحة والذخيرة بباتنة وعين قزام

توقيف 9 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بتبسة وخنشلة

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني أول أمس، الخميس بتبسة عنصري (2) دعم للجماعات الإرهابية، لترتفع بذلك حصيلة الموقوفين من ضمن عناصر الدعم في ظرف 24 ساعة إلى 9 عناصر، بعد توقيف 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تبسة خنشلة بالناحية العسكرية الخامسة الأربعاء المنصرم، حسبما ذكرته وزارة الدفاع الوطني في بيانين منفصلين.

في سياق متصل، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي إثر عملية بحث وتمشيط ببني فضالة بولاية باتنة، بالناحية العسكرية الخامسة 3 قنابل تقليدية الصنع ومخبأين (02) للجماعات الإرهابية يحويان ألبسة وأغراض مختلفة، فيما دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بالبليدة بالناحية العسكرية الأولى.

كما ذكر بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني بأن مفرزة للجيش الوطني الشعبي، تمكنت أول أمس، من اكتشاف مخبأ للأسلحة  والذخيرة بالقرب من الشريط الحدودي الجنوبي بعين قزام، مشيرة إلى أن هذا المخبأ كان يحتوي على مسدسين (02) رشاشين من نوع كلاشنيكوف، 14 قذيفة من نوع ”بي سي أن 60” ومنظار ميدان نهاري”.

وأكد ذات البيان أن هذه العملية تأتي، ”لتؤكد مرة أخرى على اليقظة العالية والحرص الشديد لقوات الجيش الوطني الشعبي المنتشرة عبر كافة ربوع الوطن في الحفاظ على سلامة البلاد وإحباط أي محاولة للمساس بأمنها واستقرارها”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وجانت، 14 منقبا عن الذهب وحجزت 6 مركبات رباعية الدفع و49 مولدا كهربائيا و33 مطرقة ضغط و44 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب و3 آلات لتكسير الحجارة.

وفي نفس السياق، أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي تاجري (02) مخدرات وحجزت 2581 قرص مهلوس وسيارة سياحية بورقلة. وأوقف عناصر الدرك الوطني بكل من عين تموشنت وتبسة 8 تجار مخدرات وحجزوا 9 كيلوغرامات من الكيف المعالج، مع ضبط 2326 قرص مهلوس ببجاية، فيما تم حجز 3429 لتر من الوقود موجهة للتهريب بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف.

من جهة أخرى، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني 22 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين تيموشنت وتبسة، بينما أوقف عناصر الدرك الوطني بسكيكدة شخصا بحوزته كمية معتبرة من مادة الذهب تقدر بـ41 كيلوغراما.

إقرأ أيضا..

إطلاق 7200 وحدة فقط بسبب مشكل العقار
17 أكتوير 2019
عدد المكتتبين في ”أل بي يا” بلغ 250 ألف بالعاصمة

إطلاق 7200 وحدة فقط بسبب مشكل العقار

قيادة الدرك الوطني تراهن على التكوين لتطوير قدراتها
17 أكتوير 2019
العميد عبد الرحمان عرعار بمناسبة افتتاح السنة الجامعية الجديدة:

قيادة الدرك الوطني تراهن على التكوين لتطوير قدراتها

العدد 6927
16 أكتوير 2019

العدد 6927