توقيف 6 مهربين و25 منقبا عن الذهب بجنوب البلاد
ق / و ق / و

فيما تم ضبط كميات من المخدرات بعدة جهات من الوطن

توقيف 6 مهربين و25 منقبا عن الذهب بجنوب البلاد

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام، 6 مهربين و25 منقبا عن الذهب، حسب بيان أصدرته أمس، وزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان أن ”هذه العمليات المتفرقة التي نفذتها مفارز الجيش بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وعين قزام بالناحية العسكرية السادسة، مكنت من ضبط 4 مركبات رباعية الدفع و14000 لتر من الوقود و10 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى معدات مختلفة للتنقيب عن الذهب وجهاز اتصال عبر الأقمار الاصطناعية.

كما أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بتلمسان بالناحية العسكرية الثانية، 4 تجار مخدرات وحجزت 66 كيلوغراما من الكيف المعالج وبندقية صيد و3 مركبات سياحية، فيما ضبط حرس السواحل من جهتهم 32,45 كيلوغراما من نفس المادة بوهران  بالناحية العسكرية الثانية.

من جهة أخرى أوقف عناصر الدرك الوطني ـ حسب نفس البيان ـ 3 أشخاص بحوزتهم 3 بنادق صيد بالأغواط بالناحية العسكرية الرابعة، في حين أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي محاولات تهريب 8000 لتر من الوقود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة.

تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات بالبليدة

وفي بيان سابق ذكرت وزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تمكنت الأربعاء المنصرم، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بالبليدة، من تفكيك شبكة للاتجار بالمخدرات مكونة من 6 تجار مخدرات وحجزت أكثر من 22 كلغ من الكيف المعالج ومركبة سياحية.

وأشار نفس البيان في سياق متصل إلى أن حرس الحدود ضبطوا بتلمسان، 125 كلغ من الكيف المعالج فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بسوق أهراس، 3 أشخاص بحوزتهم 1232 قرصا مهلوسا.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي إثر عمليات متفرقة بكل من  جانت وبرج باجي مختار، 19 منقبا عن الذهب وضبطت 43 مولدا  كهربائيا و20 مطرقة ضغط و10 آلات لتكسير الحجارة، بالإضافة إلى 5 أكياس من خليط خام الذهب والحجارة وأغراض أخرى، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني 4 منظمي رحلات هجرة غير شرعية وحجزوا قاربا تقليدي الصنع. 

إقرأ أيضا..

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل
20 أفريل 2019
أكد أن أعظم رهانات الجيش هي الحفاظ على استقلال الجزائر وسيادتها ووحدتها

قايد صالح: كل محاولات المساس بالجزائر ستفشل

إصرار على القطيعة
20 أفريل 2019
المسيرات الشعبية تحتدم في الجمعة التاسعة

إصرار على القطيعة

العدد 6780
20 أفريل 2019

العدد 6780