توقيف 5 متورطين في قتل الشاب المصطاف ببجاية
الحسن حامة الحسن حامة

يمثلون أمام المحكمة غدا الأحد

توقيف 5 متورطين في قتل الشاب المصطاف ببجاية

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة خراطة مرابط عمر، خلال ندوة صحفية عقدها مساء أول أمس، توقيف الأفراد الخمسة المتورطين في قضية الاعتداء القاتل على الشاب (ع.ز) المنحدر من ولاية الوادي، معلنا تقديم هؤلاء أمام المحكمة غدا الأحد.

وأشار المتحدث في سرده لوقائع قضية الاعتداء الجسدي الذي تعرض له المدعو زوبير عيسى، بإقليم بلدية سوق الاثنين بولاية بجاية إلى أنه بتاريخ الفاتح أوت الجاري تلقت مصالح الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسوق الاثنين مكالمة هاتفية من طرف خفير مركز العمليات للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية مفادها استقبال مصالح المستشفى الجامعي بخليل عمران ببجاية، للمدعو زوبير عيسى، الذي تعرض لاعتداء جسدي بإقليم بلدية سوق الاثنين (شاطئ لوطة) ولاية بجاية.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية التي تم استجماعها من شهادة مرافقي الضحية تفيد بأن المدعو زوبير عيسى تعرض إلى تهجم من قبل عدد من الأشخاص بعد رفضه الانصياع إلى طلبهم بتسديد مقابل ركن سيارة بعد أن نصبوا أنفسهم خارج أي إطار قانوني حراسا لموقف السيارات بالشاطئ المذكور، مؤكدا أنه أمام إصرار الضحية على عدم التسديد قامت مجموعة الأشرار بالتهجم عليه وضربه بواسطة سلاح أبيض وهو الأمر الذي أفضى إلى وفاته.

وأضاف وكيل الجمهورية أنه فور توصلنا بهذه المعلومات وإخبارنا بالوقائع، أمرنا بفتح تحريات أولية في الموضوع لأجل تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم، مبرزا أن التحريات إلى حد الساعة أفضت إلى إلقاء القبض على 5 أشخاص تم وضعهم تحت إجراء التوقيف للنظر، على أن يتم تقديمهم أمامنا يوم الأحد 12 أوت الجاري فور الانتهاء من التحريات.

وأكد أنه تم تسخير كل الإمكانيات لأجل جمع كل الأدلة والقرائن المتعلقة بوقائع القضية، وأن القانون سوف يأخذ مجراه بالصرامة التي يتطلبها لمكافحة هذا النوع من الإجرام ضمانا لأمن المواطنين.

 

 

العدد 6577
20 أوت 2018

العدد 6577