توقيف 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية بسكيكدة وخنشلة
  • القراءات: 307
ق. و ق. و

وزارة الدفاع الوطني

توقيف 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية بسكيكدة وخنشلة

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني يوم الأربعاء، ثلاثة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بسكيكدة وخنشلة، حسبما أفادت به أمس، وزارة الدفاع الوطني في بيان لها.

وجاء في البيان أنه ”في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني يوم 22 جانفي 2020، ثلاثة عناصر دعم لجماعات إرهابية بكل من سكيكدة وخنشلة”.

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة أوضح البيان أنه ”أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار وعين قزام، (19) شخصا وضبطت 8 مولدات كهربائية و(10) مطارق ضغط، بالإضافة إلى (5) مركبات رباعية الدفع و(5000) لتر من الوقود الموجه للتهريب، فيما ضبط حرس الحدود بتلمسان 37.5 كيلوغراما من الكيف المعالج”.

وفي سياق آخر ”تمكن عناصر الدرك الوطني ببوغني ولاية تيزي وزو، من توقيف شبكة إجرامية مكونة من ستة أشخاص متخصصة في عمليات السطو المسلّح” ـ حسب ذات البيان ـ الذي أشار إلى أن ”العملية مكنت أيضا من حجز بندقية مضخية وبندقية صيد، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء ومركبتين سياحيتين”.

من جهة أخرى ـ يضيف البيان ـ ”حجز عناصر الدرك الوطني بكل من باتنة وتبسة، (14425) خرطوشة من مختلف العيارات، فيما تم توقيف (16) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان”.

من جهة أخرى ضبط حراس الحدود يوم الأربعاء، بعين الصفراء ولاية النعامة، كمية ضخمة من الكيف المعالج تقدر بعشرة قناطير و30 كيلوغراما، حسبما أفاد به أول أمس، بيان آخر لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف المصدر أن هذه العملية ”تأتي لتضاف إلى عديد العمليات التي ساهمت في إحباط محاولات إدخال وترويج المخدرات داخل التراب الوطني، ولتؤكد مرة أخرى على اليقظة المستمرة والاستعداد الدائم اللذين تتحلى بهما قوات الجيش الوطني الشعبي المرابطة عبر كافة أنحاء البلاد”.

العدد 7216
26 سبتمبر 2020

العدد 7216