مكافحة التهريب والجريمة المنظمة

توقيف 29 شخصا بتمنراست وبرج باجي مختار

توقيف 29 شخصا بتمنراست وبرج باجي مختار
  • القراءات: 641

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، أول أمس، 29 شخصا وضبطت شاحنتين وثلاث مركبات رباعية الدفع وأكثر من 18 ألف لتر من الوقود موجهة للتهريب بكل من تمنراست وبرج باجي مختار.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه "في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي يوم 29 جوان 2020 بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 29 شخصا وضبطت شاحنتين وثلاث مركبات رباعية الدفع و18360 لتر من الوقود الموجه للتهريب، بالإضافة إلى 163 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب و13 مولدا كهربائيا و10 مطارق ضغط تستعمل في عمليات التنقيب غير الشرعي عن الذهب".

من جهتها، حجزت عناصر الدرك الوطني قرب منطقة حاسي سيدي محمد ببلدية سيدي الجيلالي بولاية تلمسان، 48 كلغ من الكيف المعالج. كما أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من تبسة وباتنة بالناحية العسكرية الخامسة ثلاثة تجار مخدرات بحوزتهم 5822 قرصا مهلوسا.

من جانب آخر، تمكنت وحدة لحراس السواحل إثر عملية بحث وإنقاذ على بعد 28 ميل بحري شمال شنوة بولاية تيبازة من إنقاذ 10 مرشحين للهجرة غير الشرعية إثر انقلاب القارب التقليدي الصنع الذي كان يقلهم. كما أحبطت محاولات هجرة غير شرعية لـ113 شخص كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، وذلك خلال عمليات متفرقة بكل من الشلف وعنابة وسكيكدة والقالة وكذا وهران وتلمسان، حسب نفس المصدر، الذي أشار أيضا إلى توقيف 28 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بورقلة.