الجيش الوطني الشعبي

توقيف 13 شخصا وحجز مركبات ومعدات بتمنراست

توقيف 13 شخصا وحجز مركبات ومعدات بتمنراست
  • القراءات: 538
ق. و ق. و

تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم الأربعاء، من توقيف 13 شخصا بتمنراست (الناحية العسكرية السادسة)، وضبطت ثلاث مركبات رباعية الدفع و7 مولدات كهربائية و7 مطارق ضغط و6 أجهزة كشف عن المعادن”، حسبما أفاد به، يوم الخميس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وبالناحية العسكرية الخامسة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي 3 أشخاص وحجزت 4000 خرطوشة من مختلف العيارات بولاية سطيف، بينما كشفت عناصر الدرك الوطني بولاية الطارف، ورشة لإعداد الأسلحة التقليدية وضبطت 3 بنادق صيد ومسدسا آليا و735 خرطوشة و3،7 كيلوغرام من المواد المستعملة في إعداد وتعبئة الخراطيش، بالإضافة إلى 119 قرصا مهلوسا”.

وفي سياق متصل، ”أوقفت عناصر الدرك الوطني بولاية قسنطينة/ن.ع.5، تاجر مخدرات بحوزته 2930 قرص مهلوس، في حين تمكنت عناصر الدرك الوطني بوهران/ن.ع.2، من تفكيك ورشتين  للتصنيع غير الشرعي لمادة التبغ من مختلف الأنواع وضبط 258.95 طن من هذه المادة، بالإضافة إلى أربع 4 شاحنات”.

وفي إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، ”أحبط حرس السواحل بالغزوات/ن.ع.2، محاولة هجرة غير شرعية لـ13شخصا كانوا على متن قارب مطاطي، فيما تم توقيف 38 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان وأدرار”.