توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية
  • القراءات: 316
ي .ن ي .ن

في حصيلة أسبوعية لوزارة الدفاع الوطني

توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

❊ إحباط محاولات إدخال 7 قناطير من الكيف قادمة من المغرب

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، من إحباط محاولات إدخال أكثر من سبعة قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين يومي 14 و20 سبتمبر الجاري.

وأوضحت حصيلة عملياتية نشرتها وزارة الدفاع الوطني أمس، أنه “في سياق الجهود المتواصلة المبذولة في مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة بكل أشكالها، نفذت وحدات ومفارز للجيش الوطني الشعبي خلال الفترة المذكورة عدة عمليات، أسفرت عن نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة والاستعداد الدائمين لقواتنا المسلّحة في كامل التراب الوطني”.

ففي إطار عمليات محاربة الجريمة المنظمة “أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية، 57 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال كميات 7 قناطير من المخدرات عبر الحدود مع المغرب وحجز قرابة 237 ألف قرص مهلوس.

وأوقفت مفارز للجيش في إطار عمليات مكافحة الإرهاب، 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية في عمليات منفصلة عبر التراب الوطني، في نفس الوقت الذي كشفت فيه ودمرت مفرزة أخرى مخبأ للجماعات الإرهابية وقنبلتين تقليديتي الصنع خلال عملية تمشيط بولاية البويرة.

وأضافت الحصيلة أن مفارز للجيش الوطني الشعبي أوقفت بولايات تمنراست وبرج باجي مختار وإن قزام وجانت، 193 شخص وضبطت 17 مركبة و227 مولد كهربائي و116 مطرقة ضغط و6 أجهزة للكشف عن المعادن و36 طنا من خليط خام الذهب والحجارة، وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 17 شخصا وضبط 10 بنادق صيد وحجز 58 طنا من المواد الغذائية كانت موجهة للتهريب، و167 قنطارا من مادة التبغ وأكثر من 12 ألف  وحدة من مختلف الألعاب النارية بولايات النعامة ومعسكر وأدرار وبسكرة والوادي وسطيف وميلة وإن أمناس.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، محاولات تهريب أكثر من 30 ألف لتر من الوقود بولايات برج باجي مختارو تمنراست وتبسة والطارف وسوق أهراس، وتوقيف 115 مهاجر غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.