حصيلة نوعية للجيش الوطني الشعبي خلال أسبوع

توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية

توقيف 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية
  • القراءات: 700
س. س  س. س

أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني 10 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بكل من تلمسان ووهران وبرج بوعريريج، كما ضبطت مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء ببرج باجي مختار، وتدمير 4 قنابل تقليدية الصنع بكل من سكيكدة وجيجل وعين الدفلى.

يأتي ذلك في إطار العمليات التي نفذتها وحدات ومفارز الجيش الوطني الشعبي خلال الفترة الممتدة من 7 الى 13 أكتوبر الجاري، حيث أسفرت عن نتائج نوعية عكست مدى الاحترافية العالية واليقظة المستمرة والاستعداد الدائم للقوات المسلحة في مجال مكافحة الارهاب ومحاربة الجريمة المنظمة عبر كامل التراب الوطني.

وذكرت حصيلة عملياتية للجيش الوطني الشعبي، انه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني وحرس الحدود وحرس السواحل، 18 تاجر مخدرات وحجزت 943,5 كيلوغرام من الكيف المعالج و28465 قرص مهلوس، خلال عمليات نفذتها في  كل من عين الدفلى ووهران وتلمسان ومستغانم والنعامة وبشار وباتنة وتبسة وأم البواقي والوادي. كما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وعين قزام وبرج باجي مختار وتندوف وجانت، 137 شخص وحجزت 3 شاحنات و7 مركبات رباعية الدفع و132 مولد كهربائي و118 مطرقة ضغط و66 كيسا من خليط خام الذهب والحجارة و17,062 كيلوغراما من مادة الزئبق ومعدات تفجير وأغراض أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب، بالإضافة إلى ”6,1 طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب.

وأوقفت وحدات الدرك الوطني من جهتها ”20 شخصا وحجزت 3 بنادق صيد و10986 خرطوشة و415160 وحدة من الألعاب النارية و49806 وحدة من مختلف المشروبات و300 كاميرا مراقبة، خلال عمليات نفذتها في كل من سطيف وتبسة وعنابة وعين أمناس وورقلة وبسكرة والوادي وغليزانكما تم إحباط محاولات لتهريب كميات كبيرة من الوقود قدرت بـ12875 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس وبرج باجي مختار وتندوف.

وفي سياق آخر أحبط حرس السواحل ومصالح الدرك الوطني محاولات هجرة غير شرعية وتم انقاذ 536 شخص كانوا على متن قوارب مطاطية وقوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وتلمسان وعين تموشنت ومستغانم وبومرداس والشلف والطارف، في نفس الوقت الذي تم فيها توقيف 45 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وغليزان وبشار وإليزي وتبسة.