توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة
ق. و ق. و

مكافحة الإرهاب

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بباتنة

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي أول أمس الخميس، بباتنة، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية، حسب بيان أوردته أمس، وزارة الدفاع الوطني.

من جانب آخر، أشار نفس المصدر إلى أنه في إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع حرس الحدود وعناصر الجمارك، خلال عمليات متفرقة بتمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 7 أشخاص وحجزت شاحنتين وسيارة رباعية الدفع ودراجة نارية و10 مولدات  كهربائية و3 مطارق ضاغطة و3 أكياس من مادة السيانيد ورقائق الألمنيوم و3 هواتف نقالة، بالإضافة إلى كمية تقدر بـ25 طن من مادة الإسمنت ومواد للبناء، كانت موجهة للتهريب، فيما أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي بالوادي بالناحية العسكرية الرابعة، 3 أشخاص وحجزت سيارة سياحية ودراجة نارية ومبلغا ماليا يقدر بـ31850 دينار تونسي. في نفس السياق ضبط حرس السواحل بالغزوات بالناحية العسكرية الثانية، 65 كيلوغراما و295غ من الكيف المعالج، كما أحبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف بالناحية العسكرية الخامسة، محاولات تهريب 6332 لتر من الوقود مع حجز 9 كيلوغرام و230غ من الكيف المعالج.

من جهتهم أوقف حرس السواحل بالقالة بالناحية العسكرية الخامسة، غطاسا بدون رخصة وحجزوا معدات غطس وصيد بحري، فيما تم إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ33 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وبني  صاف ومستغانم بالناحية العسكرية الثانية، كما تم ضبط 43 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تلمسان وعين تيموشنت وبشار.

تدمير مخبأ للأسلحة والذخيرة وقنبلة تقليدية

وفي بيان سابق ذكرت وزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي كشفت ودمرت الأربعاء الفارط، إثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار مخبأ للأسلحة والذخيرة، فيما دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة ثنية الحمراء ببلدية الأرباع بولاية باتنة. وجاء في البيان أنه ”في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات وإثر عملية بحث وتفتيش ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، كشفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم  16 أكتوبر 2019، مخبأ للأسلحة والذخيرة يحتوي على بندقية  تكرارية و20 صمام هاون عيار 82 ميليمتر، بالإضافة إلى كمية من الذخيرة تقدر بـ248 طلقة و25 كيلوغرام من مادة الأمونياك التي تستعمل في إعداد المتفجرات وجهازي (02) اتصال لاسلكي، في حين دمرت مفرزة أخرى قنبلة تقليدية الصنع بمنطقة ثنية الحمراء، ببلدية الأرباع بباتنة، بالناحية العسكرية الخامسة.

وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، 18 مولدا كهربائيا و9 مطارق ضغط وجهاز كشف عن المعادن، فيما كشف عناصر الدرك الوطني بتبسة بالناحية العسكرية الخامسة، ورشة لإعداد الأسلحة التقليدية وضبطوا 4 بنادق صيد و366 خرطوشة و24 كيلوغراما من المواد المستعملة في إعداد وتعبئة الخراطيش.

في سياق آخر أحبط حرس السواحل ـ حسب نفس البيان ـ محاولات هجرة غير شرعية لـ20 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران وعين تموشنت بالناحية العسكرية الثانية، في حين انتشلت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، مدعومة بمروحية بحث وإنقاذ، في إطار المهام الإنسانية للجيش الوطني الشعبي، جثة المسمى ”ق. مبارك” وتم تحويلها إلى مستشفى الأغواط، وذلك إثر نداء استغاثة من عائلة الضحية الذي جرفته مياه وادي الغيشة بنفس الولاية.

إقرأ أيضا..

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير
19 نوفمبر 2019
توقيع اتفاقيتين على هامش صالون النقل واللوجستيك

البحث عن الحلول الميدانية لمشاكل التصدير

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات
19 نوفمبر 2019
عاقلي يكشف عن تسريح 500 ألف عامل في 5 أشهر

"الأفسيو" يأمل في إقلاع اقتصادي بعد الرئاسيات

الجزائر يبنيها كل أبنائها
19 نوفمبر 2019
المترشحون في اليوم الثاني للحملة الانتخابية لرئاسيات 12 ديسمبر

الجزائر يبنيها كل أبنائها

العدد 6955
19 نوفمبر 2019

العدد 6955