توقيف شخصين وحجز 368 مؤثرا عقليا
توقيف شخصين وحجز 368 مؤثرا عقليا
م. خ م. خ

أمن العاصمة

توقيف شخصين وحجز 368 مؤثرا عقليا

حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر 368 مؤثرا عقليا ومبلغا ماليا يقدر بـ47280 دينار من عائدات الترويج بتلك المؤثرات، فضلا عن سلاح أبيض محظور من الحجم الكبير بحوزة شخصين مشتبه فيهما أوقفتهما المصالح ذاتها.              

القضية الأولى عالجتها مصالح الأمن الحضري التاسع بعين النعجة لأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، على إثر تلقي معلومة  تؤكد وجود شخص يروج المؤثرات العقلية على مستوى الحي الذي يقيم فيه. ليتم إعداد خطة محكمة للإيقاع به. وبعد عملية ترصد تم توقيفه حيث ضبطت بحوزته على 12 قرصا من نوع ”ريفوتريل” 19 كبسولة من نوع ”ترامادول” ومبلغ مالي قدره 2910 دينار من عائدات الترويج.

وإثر تفتيش بيت المشتبه فيه تم ضبط 45 قرصا من نوع ”ريفوتريل”، 33 كبسولة من نوع ”بريغبالين”، 125 قرصا من نوع ”ترامادول”، سلاح أبيض محظور من الحجم الكبير، حقنة طبية كانت تستعمل في تعاطي المخدرات، ومبلغ مالي قدره 19980 دينار.

أما القضية الثانية فقد عالجتها فرقة الشرطة القضائية لأمن المقاطعة الإدارية براقي، على إثر استغلال معلومة مفادها إخفاء أحد المسبوقين قضايا لكمية من المخدرات من الكيف المعالج مع مؤثرات عقلية داخل مسكنه العائلي وهو بصدد ترويجها، ليتم الترصد له وضبطه في حالة تلبس وبحوزته 134كبسولة من المؤثرات العقلية تمثلت في 73 كبسولة من نوع ”بريغبالين”، 59  كبسولة من دواء ”ليريكا” ومبلغ مالي يقدر بـ24390 دينار من عائدات الترويج بتلك المؤثرات العقلية.

وبعد استكمال جميع الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة التي أمرت بإيداعهما رهن الحبس المؤقت. من جهة أخرى، حجزت مصالح أمن ولاية الجزائر باسطاوالي 83 علبة لمنتوجات منتهية الصلاحية كانت معروضة للبيع وذلك إثر تلقي معلومة مفادها وجود محل تجاري للتجارة بالتجزئة لمواد الحمية الغذائية ومواد التجميل والتنظيف البدني يسوق منتجات منتهية الصلاحية. وبالتنسيق مع المصلحة المعنية تم التنقل إلى المحل من أجل معاينة تلك المنتوجات المعروضة للبيع، حيث سجل اختلاف في تواريخ نهاية الصلاحية الموضوعة على العلب الخارجية و بين التواريخ المسجلة بداخل المنتوج.

وعليه، أغلق المحل التجاري من قبل المصلحة المختصة بشكل فوري،  مع استدعاء المسير من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في هذا الشأن.

إقرأ أيضا.. في الأخيرة

زيتوني يعزي أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد

رحيل المجاهد رحال محمد

فيما تم ضبط 7 قناطير و76 كلغ من الكيف المعالج ببشار

توقيف عنصري دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست

معالجة المعلومات المتعلقة بوباء كورونا

وزارة الاتصال تحذر من التضليل الإعلامي وخطاب التهويل

ولاية الجزائر تؤكد بأن القرار يسري خلال عطل الأسبوع

منع حركة المرور بالنسبة لمركبات النقل العمومي والخاص

موقع الترقوي العمومي 2000 وحدة بسيدي عبد الله

سحب شهادات التخصيص بداية من الغد

العدد 7154
12 جويلية 2020

العدد 7154