أمن العاصمة

توقف شبكة إجرامية تروج للمخدرات الصلبة

توقف شبكة إجرامية تروج للمخدرات الصلبة
  • القراءات: 707
غ .س غ .س

تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر ممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية بئر مراد رايس، من توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم عن قضية حيازة المخدرات الصلبة (كوكايين)، حسبما أروده أمس، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أنه "على إثر استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة عن نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمخدرات الصلبة لشخصين بالقرب من أحد الفنادق على مستوى مدينة بئر مراد رايس، قامت عناصر الضبطية بالترصد لهذين الأخيرين، حيث تم رصد مركبة متوقفة بعين المكان وبعد توقيفها وإخضاعهما لعملية التلمس القانونية، مع تفتيش المركبة ضبط بحوزتهما مبالغ مالية وأكياس بلاستيكية بها مخدرات صلبة "كوكايين" مع ميزان صغير يستعمل في وزن المخدرات الصلبة، وكذا مجموعة أكياس بلاستيكية فارغة تستعمل في تغليف المخدرات الصلبة، وحقيبة سوداء اللون بداخلها مبالغ مالية من عائدات الترويج .ومواصلة للتحريات، يضيف نفس المصدر،  تمكنت ذات العناصر من توقيف مركبة أخرى على متنها مشتبه فيه أخر. وبعد التفتيش الدقيق للمركبة عثر بداخلها على صفيحة من المخدرات الصلبة "كوكايين" مستطيلة الشكل وكيس صغير به نفس المادة. وتم خلال هذه العملية ضبط 557,15  غرام من الكوكايين، 6 غرام من مخدر "إكستازي"، شفرتين ومقص يستعملان في تقطيع المخدرات، شريط بلاستيكي يستعمل في تغليف المخدرات الصلبة، سلاح أبيض، ميزان إلكتروني يستعمل في وزن المخدرات الصلبة ، إضافة إلى مبلغ مالي مقدر بـ95.0002 دينار من عائدات الترويج، كما تم خلال العملية حجز مركبة سياحية.

وحسب ذات البيان، فقد تقديم المشتبه فيهم أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملفات إجراءات جزائية عن قضية حيازة المخدرات الصلبة لغرض الاستهلاك الشخصي والعرض على الغير.