الاحوال الجوية

تواصل الأمطار والبرد على عدة ولايات اليوم

تواصل الأمطار والبرد على عدة ولايات اليوم
  • القراءات: 720
ق. و ق. و

تشهد عدة ولايات بوسط، شرق وغرب الوطن منذ أمس، سقوط أمطار غزيرة أحيانا رعدية ومصحوبة محليا بتهاطل البرد. ويتعلق الأمر بولايات تلمسان، عين تموشنت، وهران، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس، غليزان وكذا تيارت، حيث ستتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 20 و40 ميليمترا، وتصل إلى 50 ميليمترا في تلمسان وعين تموشنت وكذا سيدي بلعباس.

أما فيما يخص ولايات وسط البلاد وهي تيبازة، عين الدفلى، الجزائر العاصمة، بومرداس، البليدة، المدية، البويرة وكذا تيزي وزو، فستتراوح كمية الأمطار المرتقبة بين 30 و50 ميليمترا، في حين تمتد مدة صلاحية النشرية من أمس، إلى غاية اليوم على الساعة 23سا00. 

وفي عنابة، الطارف، سوق أهراس، قسنطينة، ميلة، سطيف وكذا برج بوعريريج، فيرتقب تهاطل كمية الأمطار التي تتراوح ما بين 30 و50 ميليمترا ابتداء من أمس، إلى غاية اليوم على الساعة 21سا00 على الأقل.   وبولايات بجاية، جيجل وسكيكدة، فتتراوح كمية الأمطار المرتقبة ما بين 80 و100 ميليمتر ابتداء من أمس، على الساعة 21سا00 إلى غاية اليوم على الساعة 21سا00 على الأقل. 

وفي سياق تحذيرها من هبوب رياح قوية مصحوبة برعود، تقتضي نشرة جوية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية مستوى يقظة ”برتقالي 1”، كما تسخر لفائدة المواطنين الراغبين في الاطلاع على خارطة اليقظة الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للأرصاد الجوية.